+A
A-

سوق العمل تخول مصرف السلام تحصيل الرسوم المستحقة على أصحاب العمل لصالح الهيئة

وقعت هيئة تنظيم سوق العمل اليوم، اتفاقية مع مصرف السلام - البحرين، تخوله تحصيل الرسوم المستحقة على أصحاب العمل لصالح الهيئة، ليرتفع بذلك عدد البنوك التي يمكن للعملاء الدفع من خلالها إلى ثلاثة بنوك تضم 20 فرعا بمختلف محافظات المملكة.

وقع الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ مباشرة، نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات بهيئة تنظيم سوق العمل أشرف حافظ إمام، ونائب الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين أنور محمد مراد، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة والمصرف.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للموارد: "إن هيئة تنظيم سوق العمل حريصة على تقديم كافة التسهيلات إلى العملاء واستحداث الخدمات والإجراءات التي تسهم في الارتقاء بجودة ودقة العمل، وتقليل مدة إنجاز المعاملات".

وأوضح أن اختيار مصرف السلام ليكون ضمن البنوك المخولة لتحصيل الرسوم المستحقة على أصحاب العمل لصالح الهيئة، يأتي نتيجة للسمعة الحسنة التي يتمتع بها المصرف، إلى جانب امتلاكه شبكة فروع تغطي مختلف محافظات المملكة.

ولفت أشرف إمام إلى أن المهام التي ستناط بمصرف السلام تتمثل في تحصيل رسوم استخراج وتجديد تصاريح عمل جديدة للعمال الوافدين والملتحقين بهم، وتحصيل الرسوم الشهرية لتصاريح العمالة الوافدة، وتحصيل رسوم التصالح عن مخالفات أصحاب الأعمال، وتحصيل رسوم نفقات ترحيل العمالة الوافدة.

وأوضح أنه سيكون بإمكان العملاء بالقطاع التجاري إنجاز معاملاتهم المالية بموجب هذه الاتفاقية من خلال خمسة فروع لمصرف السلام، إلى جانب استمرار تقديم ذات الخدمات من خلال 10 فروع للبنك الأهلي المتحد، وخمسة فروع للهلال للخدمات المصرفية الإسلامية، مشيرا إلى أن التوسع في فتح قنوات تحصيل الرسوم يهدف إلى منح العملاء فرصة اختيار البنوك التي يرغبون في التعامل معها، كما يسهل عليهم سرعة الوصول الى عدة نقاط دفع منتشرة في أنحاء البلاد، علاوة على تقليل فترات الانتظار.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين أنور محمد مراد: "يفخر مصرف السلام بعقد هذه الشراكة المثمرة مع هيئة تنظيم سوق العمل، التي تأتي في إطار التزامه الراسخ بالمشاركة في البرامج الحكومية التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع البحريني ورفع كفاءتها إلى مستويات تنافسية. وسعيا إلى تسهيل عملية سداد مستحقات الهيئة، يوفر المصرف خدمات الدفع في خمسة فروع، وهي المنامة والبديع وسلماباد وتوبلي ومدينة عيسى".

وتعد عملية دفع الرسوم من خلال البنوك المعتمدة المذكورة أحد الخيارات إلى جانب إمكانية الدفع إلكترونيا عن طريق الدخول على نظام العمالة الوافدة (EMS) عبر موقع الهيئة الإلكتروني.