+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بانتصار فردينيو بلقب فرانكفورت للرجل الحديدي

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن بالغ سعادته بفوز متسابق فريق البحرين للتحمل 13 إيان فردينيو بلقب بطولة أوروبا الدولية للرجل الحديدي التي أقيمت في مدينة فرانكفورت الألمانية، مشيراً سموه إلى أن هذا الفوز يؤكد المكانة المتميزة التي يمتلكها فريق البحرين في السابقات الأوروبية والعالمية وحصوله على سلسلة من الانجازات خلال الفترة الماضية.

وأوضح سموه أن هذا الانجاز الجديد لفريق البحرين يعطينا الحافز لمواصلة دعم الفريق في المشاركات الخارجية وهو مؤشر بأن الفريق يسير وفق الاستراتيجية التي تم وضعها وحرص أعضاء الفريق على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني، مبيناً سموه أن الانتصار اليوم هو مكسب للفريق وحافز كبير للجميع ببذل المزيد من الجهود.

وأشاد سموه بالمستويات المتميزة التي قدمها متسابق فريق البحرين إيان فردينيو ومدى حرصه على بذل الجهود من أجل تحقيق أفضل المراكز، مؤكداً سموه أن حصول إيان فردينيو على المركز الأول يؤكد مكانة الفريق في المشاركات الخارجية وخصوصاً الأوروبية التي أصبح فيها الفريق مرشحاً بقوة لنيل الألقاب.

وهنئ سموه متسابق فريق البحرين للتحمل 13 إيان فردينيو بمناسبة هذا الانجاز ومتمنياً سموه لكافة أعضاء الفريق بتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات الخارجية.

واستطاع متسابق فريق البحرين للتحمل ١٣ جان فرودينو أن يدافع بنجاح عن لقب بطولة أوروبا للرجل الحديدي في فرانكفورت بعد أن حقق عودة مذهلة في السباق.

وكان فرودينو خلف مواطنه سابستيان كينل خلال بعض مراحل السباق، قبل أن يخطف الصدارة ويقص شريط خط النهاية في زمن وقدره ٧ ساعات و٥٦ دقيقة وثانيتين، متفوقا بأربع دقائق على كينيل.

وقال بعد نهاية السباق: "بالطبع فكرت في مجريات السباق. ولكنه (مواطنه سابستيان) بطل وكنت أحب أن أتنافس معه. لقد قال لي أحد الأشخاص إنه تعرض لجرح في الساق خلال سباق الدراجات الهوائية، وأردت أن اتأكد إنه موجود في السباق، وقد كنت متأكدا إن مثل هذه الإصابة لن تثني بطلا مثله عن مواصلته."

وبهذا الانتصار، استطاع فرودينو أن يحجز مقعدا له في بطولة العالم للرجل الحديدي بجانب زملائه في الفريق تيرينزو بوزون، اليستير براونلي وديفيد بليسي. وستقام البطولة في هاواي في أكتوبر.

إلى ذلك، تقدم متسابق فريق البحرين للتحمل ١٣ خافيير غوميز للمركز الثالث في الترتيب العام للعالم بعد أن أنهى بطولة مونتريال للترايثلون، والتي هي ضمن سلسلة بطولة العالم للترايثلون، في المركز التاسع.

وغوميز مرشح بأن يحتل قمة الترتيب وذلك مع تبقي ثلاثة سباقات في سلسلة بطولة العالم للترايثلون.