+A
A-

منتخب البحرين لألعاب القوى لذوي العزيمة يحقـق (9) ميداليات

حقق منتخب البحرين الوطني لذوي العزيمة  نتائج ايجابية مشرفة  في ختام ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي العزيمة في نسخته الثالثة عشر والمقام خلال الفترة من 25 يونيو الى 1 يوليو 2019 بالجمهورية التونسية بملعب العاب القوى برادس، بمشاركة 43 دولة من مختلف دول العالم  مع حضور اكثر من 350 لاعب ،حيث أحرز المنتخب  (9)  ميداليات ملونة منها ذهبيتين فضيتين و5 برونزيات .

ميداليتين ذهبية

واحرزت اللاعبة مريم الحميدي الميدالية الذهبية الاولى للمنتخب في رمي الجلة  فئة (F46) حيث حققت مسافة وقدرها ( متر 8.64) ثم تلتها اللاعبة فاطمة عبدالرزاق التي احرزت الميدالية الذهبية في رمي الجلة فئة (F55) بتحقيقها مسافة وقدرها (5.13 متر).

ميداليتين فضية

أما الميداليتين الفضيتين  فحصدتهما اللاعبة روبا العمري، كانت الاولى في رمي القرص فئة (F55)  بمسافة وقدرها  (20.68 متر) والثانية في رمي الجلة فئة (F55) بمسافة وقدرها ( 6.74 متر).

(5) ميداليات برونزية

واحرز اللاعب  نصار المريسي الميدالية البرونزية في سباق الكرسي المتحرك 800 متر فئة (T54) والذي انهاه في زمن وقدره (2.07.93) دقيقة، كما حصلت اللاعبة زهرة الكليب على برونزية ثانية في رمي القرص فئة ( F37) بتحقيق مسافة قدرها (19.75) متر ، أما. البرونزية الثالثة فذهبت للاعب الياس الياسي في سابق جري 200 متر فئة (T47) وحقق زمن وقدره (23.68) ثانية، بالإضافة لذلك حصد اللاعب محمد جاسم البرونزية الرابعة في رمي القرص فئة (F55) وحقق مسافة وقدرها (22.34 متر) بينما حصد البرونزية الخامسة اللاعب محمد الحمادي  في سابق جري 400 متر فئة (T12) بتحقيق زمن وقدرة (1.03.42) دقيقة.

وأشاد رئيس الوفد نائب رئيس اتحاد رياضة ذوي الاعاقة علي محمد حاجي على النتائج المشرفة في الملتقى  والتي تأتي بفضل من الله ثم بالاهتمام المتواصل والدعم المستمر من قبل الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارلمبية البحرينية للفريق المشارك في الملتقى ، لما يحمله هذه الملتقى من اهمية للمشاركين لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2019 المقرر إقامتها في دبي في شهر نوفمبر القادم، وكذلك حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، ناهيك عن وجود فرصة امام اللاعبين واللاعبات المشاركين في الملتقى  في الحصول على تصنيف جديد ضمن الرياضيين من ذوي العزيمة.

واكد رئيس الوفد نائب رئيس اتحاد رياضة ذوي الاعاقة حرص الوفد المشارك على الاستمرار في تحقيق أفضل النتائج في البطولات الخارجية المهمة وحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة لمملكة البحرين.

ويترأس الوفد المتواجد في تونس علي محمد حاجي نائب رئيس اتحاد ذوي الاعاقة ، بينما تضم البعثة كلاً من المدير الفني صباح الذوادي  والإدارية ايمان حسن جاسم والاعلامي يوسف حسن ومدرب الرمي يوسف الرفاعي ومدرب اللياقة البدنية يوسف محمد صالح ومدرب الجري رمضان القلاليف ومدرب الجري على الكراسي المتحركة علي الغزال ، ويمثل المنتخب البحريني كلاً من: اللاعبات فاطمة صفر، روبا العمري، مريم الحميدي وزهرة الكليب، بالإضافة للاعبين حمد التميمي، محمد الحمادي، الياس الياسي، نصار المريسي، عبدالله الشاوي، محمد جاسم، علي المعلم وايمن الحدي.

يُذكر ان الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة هو احد الاتحادات المنضوية تحت مظلة اللجنة البارالمبية البحرينية والتي تأسست عام 2017 بقرار من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، على ان تكون جهة مستقلة ذات شخصية اعتبارية تتولى الإشراف الإداري والمالي والفني الكامل على الإتحادات الرياضية البحرينية فيما يخص رياضات ذوي العزيمة، وتهدف الى رعاية وحماية وتطوير وتنظيم شؤون رياضة ذوي العزيمة في مملكة البحرين وتمثيلها في الفعاليات المحلية والخارجية.