+A
A-

منظمة الأمم المتحدة تدعو الشباب إلى المشاركة في قمة مناخ الشباب

دعت أمينة محمد نائب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة من أبوظبي شباب العالم بالمشاركة في قمة مناخ الشباب والتي ستقام بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية في 21 سبتمبر القادم، وذلك من أجل المساعدة في دفع عجلة التنمية المستدامة المحورية للكوكب، والمساعدة في تحريك المبادرات المتعلقة بالعمل المناخي، ولأن يكونوا مواطنين عالميين نشطين في مجال المناخ.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة وفي إطار دعمها لقمة مناخ الشباب ستقدم 100 فرصة للشباب لحضور القمة في نيويورك وذلك تأكيد على الدور العالمي للشباب في العمل من أجل المناخ وطبيعة احتياجاتهم ومتطلباتهم لتعظيم دورهم وتحقيق تأثير فعلي على المستوى العالمي.

كما سيتمكن الشباب من جميع أنحاء العالم من المشاركة في أنشطة قمة الشباب، من خلال مجموعة متنوعة من فرص المشاركة الافتراضية والرقمية، ومواصلة لعب دورهم في تحريك العمل المناخي العالمي وسيتم قبول طلبات قمة المناخ للشباب من اليوم وحتى 19 يوليو ، وسيتم النظر في جميع المتقدمين للحصول على تذكرة خضراء.

 ويمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 سنة التقدم من خلال موقع قمة المناخ للشباب www.un.org/en/climatechange/youth-summit.shtml ، والذي يتضمن أيضًا معلومات عن المشاركة في مؤتمر القمة للشباب تحت سن 18.

هذا وسيتم اختيار المتقدمين الناجحين في قمة المناخ للشباب، بما في ذلك المستفيدون من التذاكر الخضراء، على أساس الجدارة - والالتزام الثابت بالعمل المناخي وحل المشكلات - بالإضافة إلى اعتبارات الحاجة، وسيضمن تخصيص التذاكر الخضراء حصول الشباب من جميع مناطق العالم على فرصة عادلة وواقعية للمشاركة في قمة المناخ للشباب.

وتعتبر قمة المناخ للشباب التابعة للأمم المتحدة منبرا للقادة الشباب الذين يقودون العمل المناخي لعرض حلولهم في الأمم المتحدة، وللمشاركة الفعالة مع صانعي القرار بشأن القضية الحاسمة لهذا العصر .