+A
A-

ذكرى رحيل (بوب مارلي البحرين)

فقدت الساحة الفنية الخليجية والعربية، الفنان البحريني علي بحر، الذي رحل في نفس هذه الأيام من عام ٢٠١١، عن عمر ناهز 51 عاماً، وذلك بعد مسيرة عطاء طويلة في عالم الغناء، أصدر خلالها العديد من الالبومات التي لاقت إعجاب محبيه من داخل البحرين وخارجها حتى وصل بصوته مع فرقته الأخوة البحرينية الى العالم، وإطلاقت الصحافة عليه لقب (بوب مارلي البحرين).

ولد الفنان بحر في مدينة المحرق، في العام 1960، وتربى في كنف عائلة متواضعة. ووالده خميس بحر كان بحاراً معروفاً في المحرق. وعرف الفنان الراحل بصوته القوي والمميز، الفريد. وطالما تميز بالعفوية والتواضع الشديدين.

بدأ بحر مسيرته الفنية، منذ الصغر حيث كان يعشق فن النهمة ويؤدي الأغاني المسموعة لمغنيي البحرين القدامى، وواصل مشواره الغنائي ونجح بشكل باهر بعد أن أسس فرقة (الأخوة) البحرينية، والتي تميزت بحضورها القوي، في بداية التسعينيات وعٌرف بصوته القوي والمميز وتواضعه.

واستطاع علي بحر بعد فترة من العناء الطويل أن يكون المطرب الشبابي الأول على مستوى البحرين والخليج العربى وتشهد على ذلك حفلات فرقة الاخوة البحرينية في سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ايضا.