+A
A-

البحرين تستضيف بطولة منتخبات الخليج للشباب لكرة السلة

منحت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي، مملكة البحرين استضافة وتنظيم البطولة الخليجية السابعة عشرة للمنتخبات للشباب خلال الفترة من 19 لغاية 25 أغسطس المقبل، وذلك بعد اعتذار الكويت والإمارات عن استضافتها.

وجاء منح الاتحاد البحريني لكرة السلة تنظيم البطولة؛ بناء على السمعة الطيبة والمكانة المتميزة التي تتمتع بها مملكة البحرين في تنظيم وإقامة البطولات والأحداث الرياضية، إضافة إلى قدرة المملكة على إخراج البطولات بأفضل صورة تنظيمية ممكنة.

ويأتي ذلك، تأكيدا على استمرار سياسة واستراتيجية الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي في استضافة مختلف البطولات والفعاليات، وضمن الاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد السلة في عملية الارتقاء برياضة كرة السلة، وتأكيدا على قدرة الاتحاد ومملكة البحرين بفضل ما تتمتع به من مقومات تمنحها التميز في استضافة وتنظيم مختلف البطولات الإقليمية والعالمية.

وسيشارك في النسخة الجديدة من البطولة جميع المنتخبات الخليجية، إذ ستشهد البطولة أول عودة لمنتخب الكويت بعد رفع الحظر الدولي.

وتبرز أهمية البطولة في كونها مؤهلة إلى كأس آسيا ما يجعلها محط أنظار واهتمام جميع المنتخبات.

وتعتبر البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب حدثا رياضيا متميزا ومحطة متجددة من محطات العمل المشترك بين دول مجلس التعاون، وفرصة عظيمة لتعزيز أواصر المحبة والتلاقي بين أبناء الخليج ووسيلة مثالية للارتقاء برياضة كرة السلة الخليجية.