+A
A-

مهرجان صيف البحرين يواصل فعاليته بخيمة نخول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح بالرّفاع

يستمر مهرجان صيف البحرين الحادي عشر في تقديم وجهة ثقافية مميزة للجمهور في المملكة، حيث يقدّم يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019م العديد من الأنشطة في خيمة نخّول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرفاع، وذلك ما بين الساعة 5:00 و 9:00 مساءً.

وسيكون الجمهور على موعد مع عروض مباشرة متنوعة على خشبة مسرح خيمة نخول، حيث تقدّم "الفرقة الموسيقية للشرطة" عرضها عند الساعة 5:55 مساءً، يتبعها عرض الدمى مع الفنان رمضان يوسف عند الساعة 6:50 مساء. فيما ستقدّم فرقة محمد بن فارس أمسيتها الفنية في الـ 8:00 من ذات المساء.

أما على صعيد ورش العمل التي تخاطب مختلف التوجهات والمجالات لدى أصدقاء المهرجان الصغار، فتقدّم خيمة نخول ورشة "أصنع مروحتك الكهربائية" والمقدمة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضية، ورشة "فلنحافظ على بيئتنا من البلاستك" والمقدمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة. بالإضافة لورشة "هندسة الروبوت" التي تقام بالتعاون مع مركز أبو طالب للتدريب. وسيتعلم الأطفال خلال ورشة "أقلام الشمع الذائبة" خلق لوحاة فنية بديعة وستأخذهم ورشة "تصميم وتلوين الأقنعة" إلى آفاق فن الحفر لصنع الأقنعة.

هذا ويتزامن مهرجان "صيف البحرين" لهذا العام، مع برنامج "هيئة البحرين للثقافة والآثار" للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر"، ويتواصل على مدى شهر كامل حتى (27 يوليو) القادم في "خيمة نخّول" بالرّفاع من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً يوميًا ما عدا أيام الأحد. 

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم: شركة البداد العالمية، سيباركو(Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف(Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals  وعليا فلاورز. كذلك تشكر الهيئة الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان وهي: وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية، المجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركةmii2  للإنتاج. كذلك تثمّن هيئة الثقافة دعم السفارات التي شاركت في إثراء برنامج مهرجان صيف البحرين 2019م وهي سفارات كل من: مصر، اليابان، فلسطين، إندونيسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة.