+A
A-

النفيعي: ٢٦١ بحرينيا تقوم الوزارة بتدريبهم تماشيا مع خططها للبحرنة

صرح سعادة النائب إبراهيم النفيعي رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص أن اللجنة اجتمعت اليوم مع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء بحضور الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء ، وعدد من مسؤولي الوزارة .

وذكر النفيعي أن سعادة وزير شؤون الكهرباء والماء الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا استعرض بحضور خطط الوزارة لبحرنة وظائفها، وكذلك كيفية تعامل الوزارة مع تداعيات برنامج التقاعد الاختياري.

و أوضح النفيعي أن عدد الأجانب في وزارة الكهرباء والماء يبلغ ٤٩٠ موظفا، مشيرا الى ان الوزارة أخبرت اللجنة أنها لم تجد البديل البحريني خصوصاً مع الاخذ بعين الاعتبار جودة الخدمات المقدمة.

و أفاد والنفيعي أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب ٢٦١ مواطنا بحرينيا لشغل بعض الوظائف حيث أكد القائمون على الوزارة مضيهم قدما في خطة احلال البحرينيين في الوظائف.

و أشاد النفيعي بجهود الوزارة في الارتقاء بخدمات الكهرباء والماء خصوصا في فترة الصيف حيث لم تشهد مملكة البحرين انقطاعات في التيار الكهربائي رغم الضغط المتزايد على الكهرباء ، مؤكداً ضرورة إحلال البحرينيين في هذا القطاع العام وتأهليلهم بما يتناسب مع متطلبات العمل .