+A
A-

"بحرين هوليديز" تدعم الطلبه برحلات تعليمية بالتقسيط

اكد عضو مجلس ادارة شركة "بحرين هوليذيز" حسين الديري ان الشركة تضع على عاتقها مسؤلية اجتماعة تجاة ابناء المملكة من الطلبة والطالبات وتسعى لتحقيق طموحاتهم الدراسية من خلال اطلاقها لبرنامج سافر وتعلم واستمتع بالتقسيط.

وبين الديري بان "بحرين هوليديز" تشترك مع احد البنوك وبيوت التمويل لتسهيل وتقسيط كلفة الرحلات التعليمية لافتا الى انها خدمة تتميز بها الشركة وتعطي فرصه ذهبيه ومريحة لمن يرغب بالالتحاق بالرحلات التعليمية من الطلبه بطريقة ميسرة .

واشار الديري الى ان العديد من الاسر تطمح لتعليم ابنائها خارج المملكة في مخيمات صيفية ومعاهد وجامعات لاكتساب اللغة لكن يشكل كلفة البرنامج الدراسي عائق امام الاسرة ، وبطرح برنامج سافر وتعلم واستمتع بالتقسيط يكون هناك خيار ملائم ومشجع لتلك الاسر لتسجيل ابنائها .

وعاد الديري ليؤكد بان الشركة بالتعون مع احد بنوك تمويل البرامج والرحلات التعليمية راعت ان تكون نسب الفوائد من تمويل برامج الرحلات التعليمية بسيطة جدا وتنافسية لافتا الى ان الشركة ايضا بصدد التعاون مع البنك لطرح تمويل الدراسات الجامعية والدراسات العليا .

و يستعد اكثر من 100 طالب وطالبة للالتحاق ببرامج الرحلات التعليمة التي تطرحها شركة بحرين هوليديز بين معاهد وجامعات عريقة في بريطانيا وماليزيا خلال موسم الصيف .

من ناحيته يقول مسؤل الرحلات التعليميةبشركة"بحرين هولديز" حسين الكاظم تحرص الشركة على طرح برامج تديبية وتعليمية للغة الانجليزية ممزوجة بالسياحة و الترفيه في كل موسم صيفي برفقة قيادات ومدربين واكادميين معتمدين للدراسة في أرقى المعاهد والجامعات وهو ما يجعل هذا المنتج السياحي ( السياحة التعليمية ) مميز لـ "بحرين هوليديز" .

ويضيف الكاظم " أن مشاركة الطلاب في هذا النوع من الرحلات هي فرصة ثمينة ومهمة جداً ، حيث برنامج تعلم اللغة الانجليزية في أرقى المعاهد بنظام تعليم رائع وممتع واهتمامٍ بكافة مهارات اللغة كالكتابة ، التحدث والخطابة ، القراءة ، والاستماع ؛ لاستفادة كاملة وشهادة معتمدة ، إضافةً لبرنامج تدريبي ، تطويري للشخصية واكتساب مهارات الحياة تحت أيدي مدربين أكفاء ذو خبرة واسعة ليعود المشارك بشخصية قيادية وثقة عالية لرسم مستقبلٍ مميز .

وتابع الكاظم " لن يتعلم أو يتطور المشارك الا في جوٍّ مليءٍ بالمتعة والمرح والترفيه ، لذلك أعددنا برنامجاً حافلاً بالرحلات السياحية لأشهر المعالم إضافةً للبرامج والمسابقات الترفيهيه الممتعة و العلاقات الأخوية الرائعة كالعائلة الواحدة المحبة ".

من ناحيتة قال قائد الرحلات التعليمية لشركة بحرين هولديز السيد جابر السيد يوسف " تعد الرحلات التعليمية من أقوى الوسائل تأثيراً في حياة الطلاب ، فهي تنقلهم من جو الأسلوب الرمزي المجرد إلى مشاهدة الحقائق على طبيعتها ، فتقوي فيهم عملية الإدراك ، وتبث عناصرها فيهم بشكل يعجز عنه الكلام والشرح “.

واضاف السيد جابر "كما أن في الرحلات تغييرا للجو المدرسي من حيث الانطلاق والمرح اللذان يسيطران على جوها ، ومما يصادفه الطالب من أمور جديدة في الرحلة ، كالاعتماد على النفس ، ومساعدة غيره من الطلاب الأمر الذي ينمي شخصيته ويخلق عنده الشعور بالمسؤولية .

واشار السيد جابر وهو اكاديمي وتربوي ويمتلك خبرة في تسير وضبط الرحلات الطلابية الى ان الرحلات التعليمية الصيفية تقوم بدور هام في تربية الأطفال وتنميتهم والنهوض بهم إلى مستوى أفضل، نظرا لاهتمامها بالجوانب البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية.

الى ذالك تقول المدربة والكوتش اسراء حميد وهي الاخصائية التربوية في الرحلات التعليمية لشركة "بحرين هولديز” : تعرف هذه الرحلات المميزة بأنها نشاط علمي تعلمي هادف ومخطط ومنظم يتم خارج البيئة التعليمية وعلى أرض الواقع بقصد تحقيق خبرات تعليمية علمية محددة وفق غايات تربوية معينة اذ إن البيئة المتمثلة بالواقع الطبيعي تحتوي الكثير من المصادر الحية وغير الحية التي يمكن اعتبارها أساساً لإكتساب الخبرات التي لا يمكن الحصول عليها بأي وسيلة أخرى.

وعن ابرز فوائد الرحلات التعليمية تقول المدربة اسراء حميد " اهم فوائد الرحلات التعليمة توفر خبرات حسية بعيدة عن التجريد نظراً لما يشاهده أو يتحسسه التلاميذ الى جانب توفر الخبرات التعليمية التي يصعب الحصول عليها في الغرفة الصفية فضلا عن تنمية المهارات العلمية المختلفة وبشكل خاص التفكير العلمي الناقد وأسلوب حل المشكلات مثل التعرف ميدانياً على مشكلات البيئة في محاولة لوضع حلول لها".

واشارت المدربة اسراء حميد الى ان الرحلات التعليمية تعمل على إكساب التلاميذ العديد من الاتجاهات العلمية السليمة المفيدة والمرغوبة مثل التعاون وتحمل السمؤولية وحب الاستطلاع والعمل المنظم والمحافظة وحماية البيئة الى جانب تنمية شخصية التلاميذ فمن خلال هذه الرحلات يكتسب التلميذ الثقة بالنفس والانفتاح على العالم .

من جانبه تحدث الدكتور حسين الموسوي عن شروط نجاح الرحلة التعليمية بقولة "حتى تكون الرحلة التعليمية ناجحة يجب أن تتوافر بعض الشروط المهمة وهي التأكد أن هناك داعياً للرحلة وأن تكون وسيلة لتحقيق أهداف محددة يصعب تحقيقها عند وجود وسيلة أخرى الى جانب وضوح الهدف التعليمي منها و أن تكون مرتبطة بأهداف ومحتوى المادة الدراسية وأن يتم الإعداد والتخطيط لها على أساس علمي.

و اضاف الدكتور الموسوي وهو صاحب اكاديمية انشتاين و مساهم في الرحلات التعليمية لبحرين هوليديز "ليست الرحلة غاية في حد ذاتها ولكنها وسيلة لتحقيق غايات أخرى لذا يجب أن يرافق الرحلة تقويم مرحلي لكل موقف محدد مسبقاً كما يجب أن يتبع الرحلة عدد من الأنشطة التي ترمي إلى تحقيق أقصى فائدة منها مثل مناقشة التلاميذ في موضوع الرحلة والمشاهدات والظواهر التي تمت دراستها .

ويذكر أن شركة بحرين هوليديز تتميز بطرح العديد من الرحلات التخصصية مثل الرحلات التعليمية ، رحلات الفروسية ، رحلات التصوير الفوتغرافي ، رحلات التحدي والمغامرات ، رحلات الاستكشاف بالدراجات النارية ، والرحلات الرياضية فضلاً عن الرحلات السياحية بشكل عام .