+A
A-

رئيس ديوان الرقابة يزور ديوان المراقبة العامة بالسعودية

ترأس معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية وفد الديوان لزيارة ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2019، واللقاء مع معالي الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة وكبار المسؤولين في الديوان.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون والتنسيق القائم بين ديوان الرقابة المالية والإدارية ونظيره بالمملكة العربية السعودية في المجالات ذات الصلة بالعمل الرقابي، فضلاً عن بحث واستعراض أفضل الممارسات لبناء القدرات وتعزيز الكفايات الوظيفية والشفافية والحوكمة، بالإضافة إلى مناقشة أوجة المشاركة والاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية المختصة بالمجالات الرقابية.

وعقد الجانبان اجتماعاً حضره عدد من المسؤولين، تم خلاله تقديم عرض مرئي من قبل المختصين عن تاريخ ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية متضمناً مسيرة الديوان وتطوره عبر السنوات، بالإضافة إلى الاطلاع على منهجية العمل وتطور منظومة الرقابة الإلكترونية "شامل".

كما تم عقد جلسة لمناقشة أوجة التعاون في مجالات التدريب، بما يعزز من دورهما في حماية المال العام وتعزيز الشفافية والحوكمة وتوجيه الموارد لتحقيق أهداف التنمية الشاملة بالتعاون مع الجهات المشمولة بالرقابة.

تناول الحديث خلال المقابلة التأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك وتوسيع أفق ومجالات التعاون بينهما بما يسهم في الارتقاء بهذه المهنة لخدمة مجتمعاتنا ومواكبة المتطلبات المتغيرة في هذا المجال.

ضم الوفد سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وكيل الديوان للرقابة الإدارية، والسيد قاسم أحمد المدحوب الوكيل المساعد لرقابة الأداء، والسيد محمد فؤاد ساتر رئيس العلاقات العامة.