+A
A-

المتهم بالشروع في قتل مواطن بقلالي ينكر والمحكمة تستدعي الشهود

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى باستدعاء شهود الإثبات والطبيب الشرعي بقضية شروع مواطن بقتل جاره في منطقة قلالي في فبراير الماضي، والذي عمد إلى طعنه بسكين، بعدما أنكر ما نسب إليه وادعى أن المجني عليه هو من أخرج السكين وهدده بها نظرا لخلافات بينهما حول مواقف السيارات بجوار منزلهما.

كما أمرت أيضا بعرض المتهم على طبيب نفسي لبيان عما إذا كان مسؤولا عن تصرفاته من عدمه، وصرحت لوكيل المدعي بالحق المدني بنسخة من أوراق القضية، وأرجأت النظر بالقضية حتى جلسة 29 يوليو الجاري.

ويتضح من أوراق القضية أن المتهم أنكر ما نسب إليه من اتهامات، ويدعي أنه في يوم الواقعة كان متوجها لأحد المطاعم لشراء وجبة العشاء، إلا أنه تفاجأ بالمجني عليه الذي ما إن شاهده حتى أخرج سكينا وظلّ يهدده بها نظرا لوجود عدة خلافات سابقة بينهما بسبب مواقف السيارات.

وأضاف أنه تمكن من أخذ تلك السكين من يد المجني عليه، وحاول الدفاع عن نفسه، لكن المجني عليه تمكن من التسبب له بجرح كبير في يده، فتعاركا بالأيدي حتى سقطا على الأرض، مبينا أن المجني عليه هرب من الموقع فغادر هو الآخر إلى منزله.

فيما قرر عامل المطعم الآسيوي الجنسية أنه وأثناء تواجده في المطعم والقريب من مكان الواقعة، شاهد المجني عليه يحضر للمطعم راغبا في شراء وجبة العشاء، إلا أنه بعد لحظات فقط حضر المتهم فحدثت بينهما مشادة كلامية تحولت إلى اعتداء بالضرب، أسقط خلاله المتهم المجني عليه أرضا، واعتدى عليه بالضرب عدة مرات، ولاحظ بأن المتهم ألقى شيئا كان يمسكه بيده، وبعد مغادرته تبين أن ذلك الشيء سكين، وأنه تسبب للمجني عليه بجرح بقي ينزف أرضا بسببه.

وحول الواقعة صرح رئيس النيابة عدنان فخرو بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في قضية الشروع في القتل التي شهدتها منطقة قلالي بتاريخ 12/2/2019، وقد أمرت النيابة بإحالة المتهم محبوسا إلى المحاكمة مسندة إليه تهمة الشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد (...).

وكانت النيابة قد باشرت التحقيق في الواقعة فور تلقيها بلاغ مركز شرطة سماهيج بضبط المتهم على أثر قيامه بطعن المجني عليه عدة طعنات بواسطة سكين وبنقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن النيابة انتقلت إلى مكان الحادث وأجرت المعاينات اللازمة، واستمعت إلى أقوال المجني عليه وشهود الواقعة، وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المجني عليه وفحص السكين المستخدم في الواقعة وما عليها من أثار بصمات وعينات، واستجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق.

وقد كشفت التحقيقات عن أن المتهم قد بيّت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه فأعد لهذا الغرض سكينا وترصد له بالطريق العام وباغته بعدة طعنات أدت إلى سقوطه على الأرض فاستمر المتهم في توجيه الطعنات إليه قاصدا من ذلك قتله ثم لاذ بالفرار، فيما نقل المجني عليه إلى المستشفى وتم مداركته بالعلاج.