+A
A-

بورصة البحرين تعتمد تكنولوجيا أمازون ويب سيرفيسز (AWS) السحابية

أعلنت بورصة البحرين اليوم تحولها لنظام خدمات أمازون ويب سيرفيسز للحوسبة السحابية، والتي تمتاز بمستوى عال من التوافر والأمن المعلوماتي تقدمها الشركة الرائدة عالميا في تزويد الخدمات السحابية، الأمر الذي سيساهم في تطوير الأداء وتقليل تكاليف التشغيل الخاصة بالبورصة.

وتتضمن المرحلة الأولى من التحول لخدمات التكنولوجيا السحابية نقل حلول التعافي من الكوارث واستعادة القدرة على العمل بعد الأعطال إلى التخزين السحابي، مع وجود خطط لتبني خدمة متطورة لتحليل المعلومات لتطوير خدمات تداول ذكية ومبتكرة.

وتستفيد بورصة البحرين باعتمادها خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) من مجموعة واسعة من أدوات الأمان، والتي تشمل خدمات التشفير والحماية من هجمات حجب الخدمة، وخدمات المراقبة وتسجيل المستخدمين لضمان استمرارية الحفاظ على أعلى مستويات الأمان للعملاء، وإمكانية استرجاع البيانات المؤرشفة في غضون دقائق.

ومع توسيع بورصة البحرين لنطاق اعتماد خدمات أمازون سيرفيسز (AWS)  ستواصل البورصة في استكشاف طرق جديدة لدعم العملاء من خلال أدوات تداول أكثر تقدمًا، والاستفادة من خدمات أدوات البيانات (Data Lake) من AWS مثل (Amazon Simple Storage Service Glacier) و (AWS Glue)، وخدمات تحليل البيانات كخدمة (Amazon Redshift) و (Amazon Kinesis) و (Amazon QuickSight).

وصرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بالقول: "لقد قمنا باعتماد خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في إطار جهودنا المبذولة نحو التحول الرقمي، ولقدرة هاته الخدمات على تزويدنا بمستويات عالية من الأمن المعلوماتي والأداء، وسنواصل نقل البنية التحتية التكنولوجية لبورصة البحرين إلى خدمات أمازون من أجل زيادة مستويات الابتكار الذي يمكن أن نقدمه للعملاء، وتماشيا مع سياسة "السحابة أولاً" المعتمدة من حكومة مملكة البحرين".

وأضاف الشيخ خليفة بن ابراهيم "سنتمكن من خلال الخدمات السحابية من زيادة القدرة على تخزين المعلومات ومشاركتها بسرعات أعلى، ما سيمكننا من تقديم خدمات بكفاءة أكبر لجميع الجهات المعنية، حيث نتطلع إلى استكشاف المزيد من الحلول السحابية المتطورة، مما يعزز قدراتنا التنافسية على المستوى العالمي".

من جانبه صرح رئيس خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لمنطقة الشرق الأوسط السيد فينود كريشنان بقوله: "إنه لمن الرائع أن نرى تحول المؤسسات المالية الطموحة كبورصة البحرين في مجال الابتكار وخدمة العملاء إلى تقنية الحوسبة السحابية، حيث ستتمكن بورصة البحرين من تطوير أدائها باستخدام خدماتنا مع تعزيز الأمن المعلوماتي وتقليل التكاليف، متطلعين إلى استمرار دعم البورصة في رحلة تحولها الرقمي".