+A
A-

استحداث أكبر مركز ترفيهي في البحرين في مجمع دلمونيا

تسعد إدارة مجمع دلمونيا بتكليف مهمة تطوير وإدارة أكبر مركز ترفيهي في مملكة البحرين الى عالم فن سكيب ،   وهي شركة بحرينية جديدة متخصصة في مجال الترفيه تم منحها مسؤولية إدارة المركز الترفيهي في مجمع دلمونيا الذي سيتألف من 4 أقسام وهي: ألعاب فن سكيب، و مغامرات التحدي فن سكيب، و فن سكيب رياضة ، و فن سكيب على الجليد.

و تبلغ مساحة فن سكيب على الجليد ١٠٨٥ مترًا مربعًا ويتضمن حلبة تزلج جليدية مذهلة ستكون متاحة للزوار على مدار السنة، حيث سيتمكنون من الاستمتاع بدروس التزلج على حلبة جليدية لا مثيل لها بالإضافة الى العروض الساحرة التي سيتم استضافتها. وكجزء من التخطيط لحلبة التزلج، فإن إدارة مجمع دلمونيا تحرص على البحث في امكانية استضافة بطولات التزلج على الجليد وإقامة أنشطة ترفيهية لمتعة الزائرين وتشجيعهم على المشاركة في نشاط التزلج على الجليد. أما بالنسبة لقسم ألعاب فن سكيب، فسوف يغطي جزءًا كبيرًا من المركز الترفيهي بمساحة تبلغ ٢٢١٠ مترًا مربعًا ليمكّن جميع أفراد العائلة من الإستمتاع والمرح معًا بالعديد من الألعاب مثل برج السقوط والقطار الإفعواني الداخلي وألعاب الفيديو وسيارات التصادم وألعاب الكارنيفال وألعاب الهدايا ومنطقة اللعب المخصصة للأطفال الصغار التي يقل اعمارهم عن 5 أعوام. حيث يهدف تصميم المركز التجاري لإنشاء مساحة مشتركة تضم جميع الفئات العمرية وتشجيع الأسر على قضاء وقت ممتع في مكان يلبي معايير الجودة والسلامة الدولية.

ويتألف قسم مغامرات التحدي فن سكيب الذي تبلغ مساحته ٥١٧ متر مربع من المساحة الكلية للمركز الترفيهي بالمجمع ليجذب عشاق المغامرات والأنشطة، حيث يضم هذا القسم مرافق لتسلق الجدار بمستويات مختلفة بارتفاع يصل إلى ١٢متر وجسور من الحبال للأطفال والكبار على حد سواء ومسارات انزلاق بالحبال بارتفاع ٢٠ مترًا. وفيما يتعلق بقسم فن سكيب رياضة ، فإن مساحته تبلغ ١٨٤٨ مترًا مربعًا والذي من المقرر أن يكون منطقة الترفيه الرئيسية للمركز، حيث يتضمن العديد من الأنشطة الحماسية متمثلة في ملعبين لكرة القدم مخصصة لخمسة لاعبين على كل جانب معتمدة من اتحاد الفيفا ومتوفرة للحجز أيضًا لجميع الزوار. ومن المقرر أن يشمل هذا القسم مرافق رياضية داخلية، وغرف تغيير الملابس، وخدمة الخزانات الخاصة، وتحديات بحراس مرمى روبورت وألعاب كرة السلة على طراز الدوري الأمريكي للمحترفين.

وقد تم الانتهاء مما يقارب ٤٠٪ من التجهيزات الخاصة بالمركز الترفيهي مع التركيز على الديكور و الواجهة الخاصة بالمركز بالتعاون مع شركة قبرص سايبركو تابيت جي في ذ.م.م للإنشاء و شركة لي ميريام للديكور والتصميم الداخلي في بناء وتطوير المركز الترفيهي. وعلق مدير العمليات لشركة « عالم فن سكيب » هشام الحداد قائلًا: "يغمرنا شعور الفخر كوننا شركة بحرينية بأن نكون قادرين على التعاون والانطلاق في هذه الرحلة مع مجمع دلمونيا وأن نكون قادرين على الارتقاء بمعايير التجربة التي تقدمها المجمعات التجارية وإحداث ثورة من خلال إنشاء وجهة ترفيهية داخلية تساهم في إثبات اسم الشركة محليًا ودوليًا، ونتطلع قدمًا إلى افتتاح مجمع دلمونيا ونفخر بالتقدم الذي نحرزه في إنشاء وتطوير الأقسام الترفيهية مع مرور كل يوم."

ومما يميز عالم فن سكيب حقيقة أن أغلبية الموظفين محليين مع الحرص على تلبية معايير الإدارة الدولية والإشرافية جميع متطلبات هذه المنشأة الترفيهية. و إضافةً إلى ذلك، فإنه يتم شحن المركبات و المرافق من إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وبلغاريا لضمان إنشاء بنية تحتية حديثة و آمنة. وكما أنه سيتم الإشراف على جميع منشآت عالم فن سكيب من قبل فريق فني ذو خبرة عالية تمتد لسنوات عديدة لضمان الالتزام بمعايير السلامة وإتخاذ الإجراءات اللازمة. بالإضافة الى ذلك، فإن كل موّرد تم التعامل معه في إنشاء وبناء المركز سيقوم بإرفاق فريق تدريب خاص لفريق عمل عالم فن سكيب لضمان سلامة فريق العمل والزائرين.

وتم الإشراف على تصميم مجمع دلمونيا من قبل شركة موانئ دبي المعمارية، وهي الشركة ذاتها التي أشرفت على تصميم دبي مول في الإمارات العربية المتحدة.  ومن الجدير بالذكر أن مجمع دلمونيا سيتألف من ثلاثة أقسام، و يقدم خدمات ذات جودة عالية للمستأجرين والزوار لخوض تجربة غامرة، تتضمن الترفيه والتسلية وتجارة التجزئة بالإضافة إلى تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق بإطلالة خلابة على القناة ويقدم المجمع التجاري أول وأضخم حوض أسماك أسطواني عالي الارتفاع مكون من ٣ طوابق، بالإضافة إلى شرفة خارجية في الهواء الطلق لدعوة الزوار والسائحين للاستمتاع بالمناظر الخلابة للقناة المحيطة بالمركز التجاري الذي يقع في أعلى نقطة في الجزيرة. ويحتضن المجمع التجاري أكبر قاعة في المملكة والتي من الممكن أن يتم استخدامها لمختلف الفعاليات وكذلك أطول امتداد في دول مجلس التعاون الخليجي لسقف مصنوع من شاشة بطول ١٠٠ متر. و لا يزال التأجير في مجمع دلمونيا مستمر بالتعاون مع الشريك الرسمي للتأجير مؤسسة جونز لانج لاسال ، ومقرها في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية. و تُعرف مؤسسة جونز لانج لاسال  بأنها معترف بها عالمياً في مجال العقارات حول العالم وعلى وجه الخصوص الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. و مع اقتراب الإنتهاء من البناء، تلقى مجمع دلمونيا اهتماماً من تجار التجزئة وشركات الترفيه من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيتم الكشف عن مفاجآت حول التقدم للتأجير في مطلع خريف ٢٠١٩