+A
A-

هارالد كروجر لا يعتزم تجديد عقده لدورة ثانية

كشف هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW ، عن نيته عدم تجديد عقده لدورة ثانية في منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة. وعبر الدكتور نوربرت ريذوفر رئيس هيئة المديرين لشركة BMW عن احترامه وتفهمه لها القرار.

وستتناول هيئة المديرين موضوع تعيين خلف لهارالد كروجر خلال اجتماعها القادم بتاريخ 18 يوليو 2019، ويستمر هارالد في تولي مهام منصبه الحالي إلى حين اتخاذ المجموعة قرارًا بتعيين خلفٍ له.

وعلق كروجر حول هذا القرار: "كانت مجموعة BMW موطنًا لمسيرتي المهنية على مدى 27 عامًا. والآن بعد أن أمضيت ما يزيد عن 10 أعوام ضمن مجلس الإدارة، توليت خلال أربعة أعوام منها منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة BMW، حان الوقت لدخول مرحلة جديدة في مسيرتي المهنية أستغل فيها خبرتي الدولية الواسعة في مشاريع جديدة. شهد قطاع السيارات خلال السنوات القليلة الماضية تغييرات هائلة، جلبت معها تحولات غير مسبوقة مقارنة بالأعوام الثلاثين الماضية في هذا القطاع. وهذا الأمر تطلب جهودًا كبيرة قدمها جميع الموظفين في BMW، ولهذا أتوجه بالشكر العميق لكل منهم. لقد سعدت بالعمل جنبًا إلى جنب مع هذا الفريق الرائع لنتوجه بمجموعة BMW نحو مستقبل حافل بالنجاحات خلال هذه التحولات الكبيرة التي يشهدها القطاع".

كما علق الدكتور نوربرت ريذوفر:" كان هارالد كروجر خلال مسيرته المهنية مع BMW التي تزيد مدتها عن 25 عامًا مثالًا عن الالتزام التام بمجموعة BMW خلال جميع المناصب التي تولاها. وأعبر اليوم عن شكري وامتناني لهذا الالتزام الشخصي، وأنا أقدر قراره هذا واحترمه".

وكان هارالد كروجر، قد تولى منصب رئيس مجلس إدارة BMW AG حالًا محل الدكتور نوربرت ريذوفر الذي شغل هذا المنصب حتى تاريخ 13 مايو، 2015. وأطلقت الشركة تحت قيادة كروجر استراتيجية NUMBER ONE > NEXT التي مكنت مجموعة BMW من تقديم دور فاعل في تغييرات هذا القطاع والانتقال إلى التنقل المستقبلي المستدام. وبعد أن أطلقت المجموعة أكبر عملية إطلاق طرازات جديدة في تاريخها، سلمت عددًا غير مسبوقٍ من السيارات، فيما عملت الشركة بانتظام على توسيع استراتيجيتها للسيارات العاملة بالطاقة الكهربائية، وبحلول عام 2023 ستوفر مجموعة BMW 25 طرازًا يعمل بالطاقة الكهربائية.

وعمل كروجر، ضمن إطار منصب رئيس مجلس الإدارة، على دعم الشراكات الاستراتيجية وخاصة في مجال التقنيات المستحدثة، ومن ضمنها القيادة الذاتية المتقدمة، ونجحت مجموعة BMW في توحيد خدمات التنقل التابعة لها تحت راية YOUR NOW، وبالإضافة إلى ذلك زادت مجموعة BMW من دورها باعتبارها إحدى كبرى الشركات العالمية، لتكون أول شركة دولية تزيد حصتها في الاستثمار الصيني المشترك BMW Brilliance Automotive إلى 75%.

وأضاف كروجر: "تتمتع مجموعة BMW بتراث عريق وروح ابتكار متأصلة. عملنا على مدار السنوات القليلة ماضية على رسم استراتيجية توجه مجموعة BMW بنجاح نحو المستقبل. ويعد الزملاء العاملين في مكاتب BMW في مختلف أنحاء العالم أحد أهم دعائم مجموعة BMW، وأنا على ثقة بأنهم سينجحون في رسم معالم قطاع التنقل المستقبلي".