+A
A-

المجلس الأعلى للقضاء يصدر قراراً بتشكيل المحاكم للعام القضائي الجديد‎

عقد المجلس الأعلى للقضاء اليوم اجتماعه الدوري الاعتيادي، برئاسة رئيس محكمة التمييز، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار عبدالله بن حسن البوعينين.

ورحب سعادة المستشار، في بداية الاجتماع، بأعضاء المجلس، وهنأ النائب العام د. علي بن فضل البوعينين؛ بمناسبة اختياره أمينا عاما لجمعية النواب العموم العرب، خلال اجتماع الجمعية في القاهرة، تقديرا لدوره الريادي، وجهوده المثمرة، في توثيق العلاقات الدولية في الشأن القضائي، وإرساء التعاون القضائي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وصدر، خلال اللقاء، عن المستشار البوعينين قرارا بتشكيل المحاكم للعام القضائي الجديد 2019 / 2020، كما ناقش أعضاء المجلس عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال؛ لاتخاذ القرارات بشأنها، والتصديق على محضر الاجتماع السابق.

وفي نهاية الاجتماع؛ شكر أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، أعضاء السلطة القضائية؛ على جهودهم خلال العام القضائي المنصرم، وعلى كفاءة أداء المحاكم التي اتسمت بسرعة الإنجاز والحسم، إذ حسمت خلال العام القضائي 2018 / 2019 ما يقارب 78506 دعاوى، كما فصلت محكمة التمييز في 2154 طعنا من أصل 2219 طعنا جرى تداوله، وهو ما يعكس النتائج المثمرة لمبادرات التطوير؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات القضائية؛ تعزيزا لتحقيق العدالة الناجزة في المجتمع.