العدد 3922
الخميس 11 يوليو 2019
ياسمينيات ياسمين خلف
فضائيتنا
الأربعاء 10 يوليو 2019

مؤسف أنك تسمع تذمراً من البعض وبشكل دائم على برامج فضائيتنا، كونها لا تلبي احتياجاتهم الثقافية ولا حتى الترفيهية، وتسمع من يقول إنه يطلع على القنوات الأجنبية!

ورغم الجهود الأخيرة لإنعاش القناة وصرف ميزانية كبيرة، إلا أنه وكما يبدو لم تنتعش، فمازلنا نشاهد دراما قديمة، وبرامج مكررة لا تمس واقع الناس، ولا تعكس التطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه اليوم.

لسنا بحاجة إلى خبراء من هناك حيث العيون الملونة، ولسنا بحاجة إلى صرف الآلاف لمن يوهمنا بقدراته الفذة لتطوير ديكورات البرامج، نحن نملك كل ذلك في شبابنا، هناك طاقات شبابية تحتاج فقط إلى فرصة لإثبات مكنوناتها، والتي غالباً ما يتم تهميشها وتفضيل كل ما هو أجنبي عليها، نحن بحاجة إلى من يؤمن بأن البحريني قادر على أن يحدث نقلة في تلفزيونه، كونه الوحيد الذي يعرف ما الذي يحتاجه البحريني من برامج تلامس واقعه وهمومه، ولا نريد ميزانية مهدورة في برامج لا تختلف عن سابقتها.

نحن نفتقد البرامج الحوارية الجادة، ونفتقد البرامج الترفيهية التي لا تستغل حاجة الفقير، ونفتقد البرامج الشبابية التي تفجر طاقاتهم الإبداعية، وتستعرض إمكاناتهم، وبرامج توجه الطفل وتحتضنه، وأخرى اجتماعية تختلط مع الناس، وتشاركهم حياتهم وتقربهم أكثر لقناتهم الفضائية.

 

ياسمينة:

الاهتمام بالقشور دون المضمون لن ينعش قناتنا الفضائية.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية