+A
A-

موسم ناصر بن حمد للموروث البحري يفتتح التسجيل للمشاركين

أقرت لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية فتح باب التسجيل للمشاركين في مهرجان ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثانية يوم الخامس عشر من يوليو الجاري (الاثنين المقبل).
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري برئاسة السيد محمد جناحي أمين سر لجنة رياضات الموروث الشعبي رئيس اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.
وقد رحب السيد جناحي بالحضور خلال الاجتماع، حيث نقل لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
كما نوه جناحي بأهمية العمل بجدية وإخلاص خلال النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري نظرا لما يحمله من اسم غالي على قلوبنا جميعًا، مشددًا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق تنظيم مميز للمسابقات، خصوصًا وأن مملكة البحرين باتت من الدول الرائدة على مستوى رياضات الموروث الشعبي مؤخرًا بفضل الرؤية الثاقبة التي يملكها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي جعل من البحرين واحدة من أفضل الدول الإقليمية على مستوى الرياضات التراثية.
ويهدف تنظيم موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الى زيادة الاهتمام بهذه الرياضات وحث الشباب على ممارستها بصورة مستمرة وتعريفهم بها، مما يسهم الى المحافظة على الموروث الشعبي ونقله بصورته الصحيحة والسليمة إلى الأجيال المتعاقبة والعمل على المحافظة عليه.
وسيكون باب التسجيل مفتوح للراغبين في المشاركة في المسابقات المختلفة التي يتضمنها موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وذلك ابتداء من 15 يوليو الجاري (الاثنين المقبل) وذلك فقط عبر الموقع الإلكتروني الخاص بلجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية. (www. almawroothbh.com).
ويتضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أربع من الرياضات التراثية الرئيسية المتعلقة بالبحر وهي سباق قوارب التجديف الشعبي (الشاحوف)، مسابقة صيد اللؤلؤ، مسابقة صيد الأسماك، أجمل صوت نهام، حيث يستمر الموسم لمدة ثلاثة أشهر عبر مراحل مختلفة لكل مسابقة.
ويحتوي الموقع الإلكتروني على استمارة التسجيل للمشاركين والشروط الواجب توافرها لدى المشاركين، وكافة المعلومات عن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.