+A
A-

ختام دوري "بي اس اكشن" برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي

تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لكرة السلة، تقام عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة المباراة النهائية لدوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس سموه بين فريقي إم ال اس العقارية وفريق كازا سوق وذلك على صالة (زين) التابعة للإتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وأعلنت اللجنة المنظمة لدوري بي اس اكشن عن إقامة عدة فعاليات متنوعة وترفيهية تنطلق منذ الساعة الرابعة عصرا للجماهير السلاوية وللعوائل، حيث ستنطلق في الساعة الرابعة منافسات 3X3 للسيدات وايضا نهائيات بطولة البلايستيشن وايضا عروض أخرى بمشاركة فريق بحرين بايكرز و  BAHRAIN TALKING DRURMS.

نهائي دوري بي اس كشن

ام ال اس العقارية سيلاقي كازا سوق في نهائي دوري بي اس اكشن لجماهير السلة الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءا تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.

الفريقان وصلا للمباراة النهائية متصدرين مجموعاتهم في الأدوار التمهيدية، حيث لم يتذوق الفريقان طعم الخسارة حتى هذه اللحظة، والخسارة الأولى تعني خسارة الدوري اذ لا فرصة للتعويض.

فريق إم ال اس الذي كان خروجه من المسابقة اقرب من اي وقتا مضى في المراحل السابقة عندما خاض مبارتين في وضع غير جيد بلاعبين مصابين وغيابات عديدة، الا انه تغلب على كل هذه الظروف و وصل للمباراة النهائية في تحدي واضح لتحقيق اللقب، ويمثل إم ال اس مجموعة من نجوم السابقين يتقدمهم أحمد مال الله ومحمود غلوم (ماش) وجاسم محمد (النحلة) بجانب مجموعة من الشباب المتألقين يتقدمهم بدر عيسى الذي تحمل العب الأكبر في المباريات الأخيرة وعلي ترابي اللاعب السابق بنادي الحالة بجانب علي باقر الناشىء المتألق وايضا عمر عادل الذي اصيب في ثاني مباريات البطولة وهو يتحامل على اصابته وتضم الدكة ايضا قاسم عيسى وغسان الماحوزي.

في الطرف الثاني فريق كازا سوق الذي يحضى بشعبية واسعة بدا ذلك جليا في لقاء نصف النهائي امام فريق امريكا، مستواه الثابت والحماس الذي يبثه اللاعبون في المباريات والمتعة التي نراها ستكون نقطة قوة أمام ام ال اس الذي بدوره لا يقول شأنا من ذلك، ولكن العناصر الشابة سيكون الفارق فيما لو استغل ذلك فريق كازا سوق، ويتألق نادر علي أفضل لاعبي البطولة وهداف البطولة بجانب علي جابر الجندي المجهول الذي يقدم مستويات كبيرة وأدوار خفية والمجموعة المتميزة ومنهم أحمد نوروز وحمزة قائدي وطلال قاهري ومحمد ابراهيم وعبدالله الخاجة وحسين علي.

تحدي الثلاثيات

ويمتاز الفريقان بالرميات الثلاثية وهو سلاح سيعمل الفارق لو فشل احدهما في التسجيل، إذ يعتمد الفريقان بشكل كبير على هذا السلاح، حيث يتفوق فريق ام ال اس بشكل نسبي على فريق كازا سوق، إذ سجل ام ال اس 46 رمية ثلاثية في 5 مباريات بنسبة 9.2 رمية في المباراة الواحدة، فيما سجل كازا سوق 41 رمية ثلاثية في 5 مباريات بنسبة 8.2 رمية في المباراة الواحدة.

‏3x3 للسيدات

وتنطلق فعاليات اليوم الختامي بمنافسات بطولة (3x3) للسيدات في الساعة الرابعة مساءا، بمشاركة 13 فريق من بينهم فريق نادي الفتاة الكويتي والذي وصل لأرض مملكة البحرين يوم أمس الخميس للمشاركة في البطولة.

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة نشر لعبة كرة السلة وخصوصا بطولات الـ (3x3) حيث انتشر بشكل واسع منذ تولي سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئاسة الإتحاد، حيث يولي سموه اهتماما خاصا بهذه البطولة.

نهائيات NBA 2K 2019

في الوقت نفسه سينطلق نهائيات بطولة البلايستيشن NBA 2K 2019  والذي انطلق يوم الأربعاء الماضي بمشاركة 32 متسابق، حيث انطلقت الأدوار التمهيدية وسط حضور متميز من المشاركين وبعض الجماهير القليلة برعاية محلات ريسباون للألعاب الالكترونية.

مباراة استعراضية

وقامت اللجنة المنظمة بترتيب مباراة استعراضية بمشاركة نجوم الفن المحلي يتقدمهم جمعان الرويعي والبسام علي وجعفر التمار ونجوم الألعاب الجماعية كحسين بابا نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق ومحمود عبدالرحمن رينغو وايضا علي الصيرفي نجم كرة الطائرة ونجوم كرة اليد العالميين جعفر عبدالقادر وحسين الصياد في فقرة ترفيهية بجانب مسابقات لهؤلاء النجوم.

فرقة BAHRAIN TALKS DRUMS

وستقدم فرقة BAHRAIN TALKS DRUMS فقرة فنية قبيل انطلاقة المباراة وهي فرقة تتميز بالطبول بالطريقة اللاتينية في مفاجأة للجماهير الحاضرة في البطولة، حيث ستقدم هذه الفرقة العروض على فترتين قبل المباراة ما بين الشوطين.

تواجد كريب دلشيز وبول

وستقدم مقاهي كريب دلشيز ومقهى بول خدماتهما للجماهير التي ستحضر الحفل الختامي، حيث سيقدمان المشروبات ومختلف الأطعمة للجماهير في مهرجان عائلي وجماهيري.