+A
A-

أمانة العاصمة تنجز أكثر من 22 ألف معاملة خلال ستة أشهر

 انجزت أمانة العاصمة 22.366 معاملة بمكتب خدمات المراجعين في المنامة خلال النصف الأول للعام الجاري 2019 في ظل التطوير الخدمي المستمر التي تدأب عليه الأمانة، ساعية لتقديم مختلف التسهيلات والخدمات البلدية عالية الجودة للمراجعين.

وأكدت المهندسة شوقية إبراهيم حميدان مدير عام أمانة العاصمة أن الإحصائيات الدورية التي تقيمها أمانة العاصمة تشير إلى أن خدمات تراخيص البناء حملت النصيب الأكبر من عدد الأرقام في مكتب خدمة المراجعين بواقع 5690 مراجعاً منذ بداية العام، والمتمثلة في طلب شهادة المعلومات وطلبات تقديم اضافة البناء الأقل من ٥٠ مترا وطلبات الترميم والهدم والتحويط ورخصة الحفريات و الدفان وغيرها تلتها خدمات المشتركين المختصة بطلبات توثيق العقود، ثم افادة إصدار السجل السكاني بعدد5296 معاملة.

وتابعت حميدان أن خدمة إصدار العناوين بلغت 3804 عنوانا كما بلغ عدد الخدمات المنجزة لإصدار السجلات التجارية 2490 معاملة، و 1464 لخدمة الإعلانات و1358 خدمة من قبل التفتيش والمتابعة.

وقالت حميدان إن المعدل اليومي للطلبات التي يتلقاها المكتب حاليا يبلغ (350 طلب خدمة)، ومن المتوقع أن تزداد خلال الفترة القادمة حيث تغطي الخدمات التي يقدمها المكتب (72 مجمعا سكنيا) في منطقة العاصمة، مشيرة إلى أن الخدمات المقدمة تتراوح فترة إنجازها ما بين السبع دقائق إلى خمسة أيام عمل وذلك في إطار التعليمات والإجراءات المتبعة.

وبينت أن مكتب خدمات المراجعين يشهد تطوراً دورياً تصب في إطار مساعي الأمانة لتقديم أفضل الخدمات والارتقاء بالأداء من خلال تطبيق أنظمة الجودة وتعزيز الكفاءة، مع اطلاق برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية "تقييم"، وتابعت ان البرنامج يأتي مع اعتماد الحكومة لدليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية كبادرة للارتقاء بالأداء في العمل الحكومي.

 وذكرت أن استمرار الأمانة في تطوير خدماتها سوف ينعكس إيجابا على سهولة تقديم الخدمات بجودة عالية والحصول على رضا المراجعين من المواطنين والمقيمين لذلك يتم العمل بشكل دوري على استفتاء آراء المراجعين كل فترة وذلك للاستفادة من ملاحظاتهم ومقترحاتهم على الخدمات البلدية، مشيدة بالأداء العالي المقدم من موظفي الأمانة والذي يعود إلى الجهود المستمرة والأداء العالي من قبل الموظفين.

ودعت الأمانة الجمهور إلى التأكد من احضار كافة المستندات والوثائق المطلوبة لتسهيل الإجراءات المقدمة، مرحبة بالاستقبال والرد على كافة الاقتراحات والاستفسارات عبر الحضور الشخصي أو بالاتصال الهاتفي على 17983000.