+A
A-

البحرين الإسلامي (BisB) مستعد لتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة

ضمن إطار مساعيه لتبسيط المعاملات المصرفية لزبائنه بما يلبي كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية الإسلامية بمملكة البحرين، عن جاهزيته لتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة، وذلك ابتداءً من الأول من يوليو 2019م، حيث يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات مصرف البحرين المركزي الرامية إلى ربط جميع بنوك التجزئة والمؤسسات المالية مع الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية بهدف تقديم خدمات مصرفية متنوعة ومبتكرة لزبائن القطاع المصرفي.

وتشمل الخدمات المصرفية المفتوحة على نوعين من الخدمات: الأول "خدمة معلومات الحساب" والتي تُعنى في منح الزبائن إمكانية الوصول إلى بيانات حساباتهم المصرفية من عدة بنوك مختلفة عبر منصة موحدة. بينما يتمثل النوع الثاني في قدرة الزبائن على إجراء المدفوعات والتحويلات بين الحسابات المختلفة بكل سهولة وفعالية عبر تطبيق إلكتروني واحد فقط.

وسيتمكن الزبائن من استخدام هذه المنصة الفعّالة مستقبلاً لخلق بدائل جديدة تتيح لهم اختيار أفضل البنوك والشركات التي تزودهم بالخدمات المصرفية، بالإضافة إلى أن هذه الخدمات ستسهم في تسهيل الخدمات المصرفية وسرعة تقديمها وستقلل من الازدحام في البنوك والشركات المالية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "تفتح الخدمات المصرفية المفتوحة آفاقًا جديدة لزبائننا الكرام، حيث ستوفر قنوات جديدة للدفع عبر الإنترنت دون الحاجة لاستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر، علاوة على منحهم إمكانية الوصول إلى بيانات حساباتهم المصرفية المختلفة عبر منصة رقمية واحدة."

وأضاف قائلاً: "لقد تبوأنا مركزاً مميزاً من بين البنوك التي تتنافس في السباق الرقمي، ويأتي ذلك نتيجة حرصنا المستمر على توفير منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة. وعليه، فإننا نتطلع قُدمًا للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية وغيرها من المؤسسات المعنية لتطبيق توجيهات بنك البحرين المركزي وتصدر طليعة السباق الرقمي في القطاع المصرفي."