+A
A-

السجن 3 سنوات لـ3 متهمين بنقل وتوزيع الأموال على الإرهابيين

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وبتغريم كل منهم مبلغ 100 ألف دينار؛ لإدانتهم بنقل وتوزيع أموال لصالح أشخاص مطلوبين أمنيا على مدى أكثر من سنتين.
وذكرت المحكمة أن الواقعة المدان على إثرها المتهمين الثلاثة تشير إلى ورود معلومات حول قيام الأول منهم بتجنيد الثالث؛ ليستلم مبالغ مالية على عدة دفعات، تتراوح الواحدة منهم بين 80 و120 دينارا في كل مرة.
وأوضحت أن المتهمين الأول والثاني كانا يرسلان للثالث صور لأظرف تحتوي على مبالغ نقدية، تكون مخبأة في دورات مياه عدد من المساجد بمنطقة الديه، ثم يقوم الثالث بتقسيمها وتوزيعها بواقع 25 دينارا لكل ظرف، ثم يضعها في نقاط ميتة أخرى ويرسل صور تلك الأماكن للأول والثاني، وذلك بغرض تمويل العناصر الإرهابية المطلوبين أمنيا وتمويل العمليات الإرهابية داخل المملكة والقيام بأعمال الشغب والتخريب.
وبالقبض على المتهم الثالث اعترف أنه في غضون العام 2017 التقى بالمتهم الأول، والذي عرض عليه فكرة مساعدته في عمليات استلام وتسليم خاصة بمبالغ نقدية لأشخاص مطلوبين أمنيا في منطقة الديه، فوافق، واتفقا على أن يكون التواصل بينهما عبر "التيليغرام"، وتبادلا الأسماء المستعارة.
وأفاد بأنه استلم صورة من الأول بعد يومين فيها ظرف يحتوي على مبلغ نقدي وطلب منه التوجه إلى دورة مياه أحد المساجد لاستلامه، وبالفعل كان فيه مبلغ 150 دينارا، وكلفه المتهم الأول بتقسيمها بواقع 25 دينارا في كل ظرف، ووضعهم في أماكن أخرى والتقاط صورة للموقع، مشيرا إلى أنه أدى تلك الأعمال 15 مرة.
وثبت للمحكمة أنهم في غضون الأعوام من 2016 وحتى 2018، بداخل وخارج مملكة البحرين، ارتكبوا الآتي:
أولا: المتهمان الأول والثاني: أعطيا أموالا لمجموعة من الأفراد داخل مملكة البحرين يمارسون نشاطا إرهابيا مع علمهما بذلك، تنفيذا لغرض إرهابي، وذلك بأن قام المتهم الأول بتجنيد المتهم الثالث لمعاونته في تمويل عناصر إرهابية داخل البحرين، وقام الأول والثاني بتكليف الثالث عدة تكليفات باستلام ونقل تلك الأموال من العناصر.
ثانيا: المتهم الثالث: تسلم بالواسطة أموالا من المتهمين الأول والثاني ونقلها لاستغلالها في مصلحة ودعم العناصر الإرهابية بداخل البحرين تنفيذا لغرض إرهابي، وذلك بأن تلقى تكليفات من الأول والثاني وقام باستلام تلك الأموال وتخبئتها ووضعها في أماكن أخرى لإعادة استلامها من قبل عناصر مطلوبة أمنيا.