+A
A-

الأحمر يخوض لقاءين وديين بمعسكر البرتغال

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مبارتين وديتين، اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو الجاري، ضمن إطار معسكره المقام حاليا في البرتغال ويستمر حتى 28 يوليو.

وسيلعب المنتخب المباراة الأولى أمام نادي ماريتيمو، وهو أحد فرق دوري الدرجة الأولى في الدوري البرتغالي، عند 12 ظهرا بتوقيت البحرين (10 صباحا بتوقيت البرتغال).

وسيلعب المنتخب المباراة الثانية أمام فريق fc amora، وذلك عند 9 مساء بتوقيت البحرين (7 مساء بتوقيت البرتغال).

وسيقسم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا قائمة المنتخب اليوم إلى مجموعتين؛ لخوض اللقاءين الوديين.

وتعتبر وديتا اليوم هي الرابعة والخامسة للمنتخب في معسكره بالبرتغال، والذي يقيمه المنتخب تحضيرا للاستحقاقات المقبلة المتمثلة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العراق خلال أغسطس المقبل، ومن ثم تدشين المشوار في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان المنتخب قد دشن ودياته يوم 12 يوليو الجاري في معسكر البرتغال بمواجهة نادي frense، وهو أحد أندية دوري الدرجة الثانية في البرتغال، إذ انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بواقع (1-1)، حيث سجل لمنتخبنا اللاعب إسماعيل عبداللطيف من ركلة جزاء.

أما المباراة الثانية فأقيمت يوم 15 يوليو الجاري أمام فريق alvera، وتمكن منتخبنا من الفوز بنتيجة (2-0)، إذ سجل للأحمر اللاعبان:محمد الحردان من ركلة جزاء، وإسماعيل عبداللطيف.

وعمد المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني هيليو سوزا إلى إشراك مجموعة ثانية في مباراة ودية أقيمت في اليوم التالي (16 يوليو)، حيث لعب المنتخب أمام فريقlagos، وتمكن الأحمر من الفوز بنتيجة (2-1)، إذ سجل الهدفين اللاعبان:سامي الحسيني وإسماعيل عبداللطيف.

وتضم قائمة منتخبنا الأول في معسكر البرتغال 28 لاعبا هم: سيد شبر علوي، سيد محمد جعفر، حمد الدوسري، سيد رضا عيسى، محمد عادل، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالله الهزاع، حمد شمسان، سيد مهدي باقر، أحمد نبيل، سيد محمد عدنان، عبدالوهاب علي، علي حرم، محمد الحردان، محمد عبدالوهاب، جاسم الشيخ، سيد ضياء سعيد، كميل الأسود، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي، محمد الرميحي، سيد هاشم عيسى، إسماعيل عبداللطيف، عيسى جهاد، علي مدن، سامي الحسيني وعيسى موسى.

شمام يشهد وديات الأحمر

شهد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب التونسي سمير شمام، مباراة المنتخب الأول الودية الثانية في معسكر البرتغال أمام فريق alverca.

وتضم قائم المنتخب الأول في معسكر البرتغال 4 لاعبين من صفوف المنتخب الأولمبي، وهم:حمد شمسان، محمد الحردان، أحمد الشروقي وسيد هاشم عيسى.

كما شهد المباراة لاعبو المنتخب الأولمبي الذين خضعوا للراحة في معسكرهم بالبرتغال يوم الإثنين 15 يوليو الجاري، علما أن المنتخب يواصل حاليا تدريباته اليومية التي ترتكز بشكل كبير على جوانب اللياقة البدنية.