+A
A-

منتخب الشباب يختتم معسكر الطائف ويستعد لبطولة كوتيف

اختتم منتخب الشباب لكرة القدم، معسكره الخارجي الذي أقامه في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، والذي استمر حوالي 10 أيام، واشتمل على مباراة ودية حيدة كانت أمام فريق نادي حراء السعودي، وانتهت بفوز منتخبنا بنتيجة (3-1).


وفي هذا الإطار، قدم المدير الفني للشباب إسماعيل كرامي، الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وإلى نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، على توفير الإمكانات لبرنامج الجهاز الفني لمنتخب الشباب نحو الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.


وأوضح إسماعيل كرامي أن منتخب الشباب بدأ إعداه في 9 يونيو الماضي، قبل أن يقيم معسكرا خارجيا خلال شهر يوليو الجاري في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية في فترة إعداد خاصة.


ولفت إلى أن المعسكر جاء فرصة لإيصال المعلومة للاعبين نظريا وعمليا، مشيرا إلى أن أهداف المعسكر كانت فنية وبدنية وذهنية.
 
وبين إسماعيل كرامي أنه حاولنا أن يكون المنتخب نموذجيا في أسلوب لعبه بالشقين الدفاعي والهجومي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج الإعداد الفني والذهني البدني.


إلى ذلك، ذكر كرامي أن المنتخب الشاب سيغادر نهاية الشهر الجاري إلى بطولة كوتيف الدولية الودية.


وقال كرامي:"سنلعب في البطولة أمام منتخبات دولية قوية، وهذه فرصة مهمة للجهاز الفني للوقوف على مدى تطور وجاهزية الفريق".


وبين أن المباريات القوية في بطولة كوتيف أمام منتخبات مختلفة ستعطي الجهاز الفني الانطباع عن الجاهزية التي وصل إليها الفريق سواء فنيا أو بدنيا أو ذهنيا.


وبحسب جدول مباريات بطولة كوتيف، فإن منتخب الشباب سيدشن مشواره في البطولة بمواجهة منتخب موريتانيا يوم 29 يوليو الجاري، على أن يواجه منتخب روسيا يوم 1 أغسطس المقبل.


وسيلعب المنتخب ثالث مباريات في البطولة أمام منتخب إسبانيا يوم 4 أغسطس المقبل، على أن يواجه منتخب الأرجنتين في آخر مباراة له في البطولة يوم 6 أغسطس المقبل.


من جهة أخرى، أوضح إسماعيل كرامي أن المنتخب سيشارك في بطولة غرب آسيا الأولى للشباب التي ستقام في فلسطين خلال أغسطس المقبل، وذلك بعد ختام المشاركة في بطولة كوتيف.


وبين كرامي أن المشاركة تأتي ضمن برنامج المنتخب للإعداد للاستحقاق الأكثر أهمية المتمثل في تصفيات كأس آسيا 2020، إذ ستقام التصفيات خلال نوفمبر المقبل، وسيحتضن منتخبنا مباريات مجموعته الخامسة التي تضم بنغلاديش وبوتان والأردن، مبينا أن الهدف هو التأهل إلى النهائيات الآسيوية.


وقدم كرامي شكره إلى مدير منتخب الشباب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة على توفير الأجواء المناسبة للجهازين الفني والإداري واللاعبين في فترة معسكر الطائف، كما أشاد بالتزام اللاعبين وانضباطهم، ومتمنيا التوفيق للمنتخب في الفترة القادمة.


الجدير بالذكر أن قائمة منتخب الشباب في معسكر الطائف ضمت 28 لاعبا هم:عبدالله سالم، سلمان عادل، خليل إبراهيم، محمد ارحمه، حسين العكري، هاني طه، محمد فارس، ياسين كريم، عادل الرميحي، سالم حسين، حسن عبدالنبي، علي خليفة، عبدالرحمن العبيدلي، أحمد مسلم، نايف خالد، محمد عبدالقيوم، سعود الهزاع، حسين مكي، سيد جواد حيدر، صالح شمسان، حسين هرونة، إبراهيم علي، عمار ياسر، سيد مهدي شرف، عبدالرحمن السيد، مبارك محمد، دعيج بدر وعبدالله النمر.