+A
A-

قمة البحرين للمدن الذكية 2019 تنطلق في 15 سبتمبر

 أعلنت اللجنة المنظمة لقمة البحرين للمدن الذكية عن انطلاق النسخة الرابعة من المؤتمر في 15- 16 سبتمبر 2019 في فندق الدبلومات راديسوون ساس في المنامة ، وستحظى القمة التى تنظم من قبل شركة سمارت وي للاستشارات برعاية كريمة من سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبدعم من جهات حكومية أكاديمية و شركات القطاع الخاص والجمعيات المهنية ذات الصلة في مملكة البحرين.

وهذه السنة الرابعة على التوالى للمؤتمر الذي يعد المؤتمر الوحيد من نوعه في مملكة البحرين المختص بالمدن الذكية المستدامة وتطبيقاتها المختلفة ، وبالأخص تسليط الضوء على تجارب مملكة البحرين في هذا المجال الرائد والذي يشكل أساس مدن المستقبل. ومن المرتقب أن يستقطب المؤتمر مشاركات متميزة من متحدثين من البحرين وكذلك خبراء عالميين  سوف يشاركون في جلسات نقاشية بالاضافة إلى  أوراق عمل وورش عمل تفاعلية حول قصص النجاح المحلية والعالمية والتحديات التى تواجه بناء المدن الذكية في انحاء العالم.

وسيغطي المؤتمر خلال اليومين المحاور التالية: الطاقة المستدامة والتوفير الذكي لاستخدامات الطاقة، الأنظمة الذكية لحلول القطاع العقاري، المبادرات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص للمدن الذكية، إدارة النفايات في المدن الذكية، تطبيقات الأنظمة المالية في المدن الذكية Fintech & Blockchain ، استخدام إنترنت الأشياء & IoT  M2M في المدن الذكية، المباني الذكية والخضراء، ريادة الأعمال: استخدام الإبداع في متطلبات الاستدامة والمشاريع المستقبلية في البحرين (القطاعين الحكومي والخاص).

ويضم المؤتمر في نسخته الرابعة إضافة جديدة وهي معرض مصاحب لعرض حلول وأنظمة المدن الذكية من قبل الجهات المعنية من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والجمعيات المهنية ذات الصلة والجامعات بالإضافة إلى مشاركة متميزة من شركات رائدة من المملكة المتحدة وفرنسا والصين. والذي سيتيح فرصة فريدة للمهتمين في قطاع المدن الذكية للتعرف على أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في قطاع الانشاء و التكنولوجيا المالية وادارة المخلفات و المباني الخضراء والطاقة المستدامة.كما سيتم تكريم مبادرات ومشاريع المدن الذكية في القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي وعلى المستوى الاجتماعي أيضا.