+A
A-

المواصلات تستلم 8 عطاءات لإنشاء المرحلة الأولى من شبكة مترو البحرين

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن استلامها لـ8 عطاءات لمناقصة تعيين شركة استشارية للمرحلة الانتقالية لإنشاء المرحلة الأولى من شبكة مترو البحرين، والذي تم إغلاق باب التقديم في 19 يونيو 2019.

 وبهذا الصدد، أكدت سعادة الوكيل المساعد للنقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات السيدة ندى يوسف دين أن الوزارة تطمح من خلال هذا المشروع إلى تقديم نمطية جديدة متميزة من أنماط المواصلات العامة، والذي من شأنه أن يعمل على خلق قطاع جديد يساهم في إيجابية تحقيق الاستدامة والتنافسية والعدالة والتي تعد من اهم أهداف تنفيذ لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 وبينت بأن هذا المشروع سيوفر خدمات تنقل مريحة وميسرة لمواطني المملكة ومقيمها، وسيساهم بشكل مباشر في تخفيف العبء الكبير على البنى التحتية متمثلة في شبكة الطرق الحالية وأنماط النقل المتوفرة والمرافق المصاحبة لها.

 وأفادت بأن قطاع النقل البري يقوم في الوقت الحالي على التقييم الفني للعطاءات المستلمة والتي تم قبولها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، حيث تم استلام 8 عطاءات، يمثل كل عطاء ائتلاف لشركات عالمية في المجال المالي والفني والقانوني.

 وأضافت أن الائتلاف سيعمل على تحديد المواصفات وتطوير الرسومات الهندسية المطلوبة وتأهيل المطورين واعداد وثائق المناقصة لتعيين المطور الرئيسي للمشروع، والذي أوصت به الدراسة الأولية السابقة بجدوى تنفيذ المشروع عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

 الجدير بالذكر أن طول شبكة المترو للمرحلة الأولى سيبلغ 29 كيلومترا، حيث ستتضمن هذه المرحلة تشييد خطين من خطوط المترو على جسور معلقة تتخللها 20 محطة توقف تربط بين المناطق الاستراتيجية ومواقع الجذب المختلفة في مملكة البحرين.