+A
A-

"أمانة الشورى" تعرّف منتسبيها بـ "فنون التعامل مع الأبناء والبنات في سن المراهقة"

عقدت الأمانة العامة لمجلس الشورى، صباح اليوم (الثلاثاء)، محاضرة توعوية لعدد من منتسبيها، حول "فنون التعامل مع الأبناء والبنات في سن المراهقة (المراهق ماذا يريد؟)"، وذلك في إطار حزمة برامج تدريبية وتطويرية يتم العمل على تنفيذها لتعزيز مهارات وخبرات الموظفين في مختلف المجالات.

وقدَّم المحاضرة الأستاذ يوسف فولاذ، رئيس جمعية مودة للاستشارات الأسرية، حيث استعرض عددًا من الأسس والقواعد للتعامل مع الأبناء، وخصوصًا عندما يكونون في سن المراهقة، مؤكدًا ضرورة أن يتعامل أولياء الأمور مع هذه المرحلة العمرية وفق ضوابط محددة، وتكون لها انعكاسات إيجابية مستقبلاً.

وأكد رئيس جمعية مودة للاستشارات الأسرية أهمية نُصح الأبناء وتوجيههم، والابتعاد عن الغضب ورفع الصوت، مبينًا أن هناك تغيرات تطرأ على الأبناء والبنات في سن المراهقة، وهو ما يتطلب معالجة الطبائع والسلوكيات الخاطئة بأساليب تعزز العلاقة بين أولياء الأمور والأبناء.

وبيّن أن هذه المحاضرة التي تقع ضمن سلسلة محاضرات وورش عمل تثقيفية، تهدف إلى تقوية أواصر الأسرة البحرينية، وتغيير نمط الحياة الاجتماعية، وذلك من خلال استعراض التجارب والحالات الواقعية، والاستفادة من طرق المعالجة السليمة للمشكلات التي تواجه الأبناء في سن المراهقة.