+A
A-

الأعلى للبيئة ينتهي من مراجعة وتحديث خطة الطوارئ الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت

 ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه، الاجتماع الأخير لفريق تحديث خطة الطوارئ الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى.

ورحب سعادة الرئيس التنفيذي، في بداية الاجتماع، بأعضاء الفريق، وشكرهم على جهودهم المبذولة في تحديث الخطة، مؤكداً على أهمية إطلاع الجهات المعنية بتنفيذ الخطة، حسب المهام والمسؤوليات المناطة بهم.

وأكد ضرورة تجربة الخطة المحدثة؛ من خلال القيام بالتمارين النظرية والعملية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، والجهات المعنية الأخرى.

كما نوه بن دينه، بالفوائد المرجوة والدور المتوقع من شركة (OSRL) المتخصصة، التي تم التعاقد معها لتغطية حوادث الانسكابات الزيتية من الدرجة الثانية والثالثة. 

مشيراً الى أنه تحقق شخصياً من وضوح دور الشركة أثناء تنفيذ اجراءات الخطة.

وقدم المهندس حسن مرزوق، خلال الاجتماع، عرضاً موجزاً حول التعديلات التي أجراها الفريق على الخطة كما استعرض التوصيات التي رفعها الفريق إلى سعادة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

وأوضح المجلس الأعلى للبيئة أنه شكل فريق لتحديث خطة الطوارئ الوطنية في مايو 2018، لمكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى، يضم ممثلين عن اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، وخفر السواحل، وشؤون الموانئ والملاحة البحرية، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة نفط البحرين (بابكو).