+A
A-

خلف يتفقد مراحل العمل في مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبد الله خلف بجولة تفقدية لسير العمل في مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يرافقه الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة م. وائل المبارك، مدير عام أمانة العاصمة م. شوقية حميدان، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي.

في بداية الجولة استمع سعادة المهندس خلف إلى شرح مفصل عن مراحل الإنجاز في المشروع الذي يتضمن استكمال تطوير الواجهة البحرية للمعامير وإنشاء مدخل الى الواجهة البحرية؛ من خلال رصف طريق خدمي للساحل مع وضع العلامات الارشادية لمرتادي الساحل.

وقد قام م. خلف بتوجيه المعنيين للاهتمام بالجوانب الجمالية لساحل المعامير من خلال غرس الأشجار على ضفتي الممشى، مع العناية بتركيب الأرضيات وتوفير الكراسي لمرتادي الساحل والممشى، مع توفير عدد من الألعاب الترفيهية للأطفال وعدد من الألعاب الرياضية في الساحة المحاذية للواجهة البحرية.

وفي هذا الإطار، صرح خلف أن مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يأتي ضمن حرص وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على إنشاء مشاريع الواجهات البحرية والمسطحات الخضراء نظراً لما تمثله من متنفس للعوائل ومختلف فئات المجتمع.

وأضاف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: "حرصت الوزارة على أن يكون هذا المشروع الذي يقام بامتداد 720 متراً على امتداد واجهة القرية مشروعاً ترفيهياً، وفي ذات الوقت يتيح ممارسة الأنشط الرياضية من خلال الممشى على امتداد الواجهة، بالإضافة الى توفير الألعاب الرياضية".

وأشار م. خلف أنه سيتم ربط الواجهة البحرية مع شبكة الطرق المحيطة لتسهيل وصول مرتادي الممشى، وقد قد تم استكمال الموافقات الخدمية على إنشاء الشارع، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد الاستدامة، أوضح م. خلف بأن الإنارة المستخدمة في الممشى ستكون معتمدة على الطاقة الشمسية؛ وذلك ضمن توجه الوزارة في الاعتماد على الطاقة المتجددة في مشاريعها الحالية والمستقبلية.

وأوضح سعادة الوزير أن مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير يعتبر أحد المبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة من خلال توفير المشاريع البلدية التي تسهم في الارتقاء بالبيئة الحضرية للمنطقة.