+A
A-

وزيرة الصحة تستقبل منظمو "بدفيكس BDFEX"

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2019م بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، وفدا من منتدى ومعرض تطوير الأعمال الأول في قطاع الصحة "بدفيكس BDFEX" والذي سيعقد تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة. وقد تراس الوفد الدكتور خالد بومطيع الرئيس التنفيذي للمنتدى والمعرض، حيث قدم دعوة لسعادة وزيرة الصحة للتحدث خلال الجلسة الافتتاحية كمتحدث رئيس لهذه الفعالية الهامة.

وخلال اللقاء رحبت الوزيرة "الصالح" بمنظمو "بدفيكس BDFEX"، معربة عن أهمية هذا المنتدى والمعرض لتطوير الاعمال الاول في قطاع الصحة، ويعتبر منصة استراتيجية رائدة للمعنين في مجال الصناعة بالقطاع الصحي، وسيعمل على مواجهة التحديات في إطار إطلاق الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية التي يجب أن تبدأ في مملكة البحرين، ومؤكدة على الدور البارز الذي سيحققه لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وإطلاق الفرص القيمة من خلال التعاون والشراكات مع مختلف الدول بالمنطقة، حيث أن مملكة البحرين تبذل عددا من الجهود لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي والطبي.

واشارت وزيرة الصحة إلى أن منظمة الصحة دائما تجدد دعوتها للدول الأعضاء بضرورة البدء بالتصنيع الدوائي والمستلزمات الطبية والاهتمام في استثمار ذلك الجانب. وبينت بأنه وتزامنا مع الضمان الصحي، والبدء الفعلي في تطبيق البرنامج، أصبح من الضروري التحرك بشكل جدي نحو الاستثمار في هذا الجانب والذي سيضع المملكة على أعتاب مرحلة جديدة من التميز والريادة في تطوير منظومة الخدمات الصحية بما يصب في مصلحة جميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.

ومن جهتهم أعرب منظمو بدفيكس BDFEX" عن عميق الشكر والتقدير لسعادة وزيرة الصحة، مثمنين الجهود والمقترحات المثمرة تجاه تعزيز التعاون والتكامل والتنسيق المشترك بين الجانبين. وأكدوا على هذا منتدى "تطوير الاعمال الاول في قطاع الصحة- بدفيكس" يهدف إلى تعزيز المحتوي المحلي للقطاع الصحي من خدمات وتصنيع، عبر جلب استثمارات وتقنيات جديدة، لتحقيق التميز والتنمية المستدامة في المجال الصحي في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية،  وسيضم المنتدى نخبة من المتحدثين، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين المحليين والأجانب الذين يبحثون فرص الاستثمار في البحرين.

وفي ختام اللقاء أعربت وزيرة الصحة عن تمنياتها لكافة القائمين على تنظيم هذا الملتقى الهام بكل التوفيق والنجاح، مؤكدةً على أهمية تعزيز الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص لدعم وإثراء مضمون الملتقى بما يهدف إلى فتح آفاق الاستثمار في مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بمملكة البحرين.