+A
A-

رسميًا... الدوسري ضمن نخبة حكام آسيا لكرة الصالات

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكمنا الدولي لكرة الصالات الشاب عبدالرحمن الدوسري، ضمن قائمة حكام النخبة لكرة  الصالات لقارة آسيا للعام المقبل (2020).

وجاء اعتماد الحكم الدولي لكرة الصالات عبدالرحمن الدوسري ضمن قائمة النخبة الآسيوية لحكام الصالات للعام 2020 بعد تميزه اللافت خلال العام الجاري، إثر اجتيازه الزيارات  التقييمية الثلاث من قبل مقيمي الاتحاد الآسيوي، وكان آخرها في مباراة كأس السوبر لكرة الصالات التي أقيمت يوم 17 يوليو الجاري بين المحرق والحد.

وكان عبدالرحمن الدوسري حصل على الشارة الدولية بداية العام 2018، وبناء على اجتيازه لمراحل التقييم الثلاث، فقد تم اعتماده رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كحكم نخبة لكرة الصالات، على أن تتم دعوته لحضور ورشة حكام النخبة الآسيويين لكرة الصالات، والتي ستقام في العاصمة الماليزية (كوالالمبور).

ويعد عبدالرحمن الدوسري من الحكام الدوليين  الشباب في كرة الصالات، والذين برزوا خلال الفترة الأخيرة، واستطاع أن يكسب ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر انضمامه لقائمة النخبة لحكام الصالات بعد اجتيازه بنجاح لمراحل التقييم التي أجريت له.

ويعتبر انضمام الحكم الدولي للصالات عبدالرحمن الدوسري إلى قائمة النخبة الآسيوية مكسبا جديدا لكرة القدم البحرينية على مستوى التحكيم، إذ ارتفع عدد الحكام المتواجدين في قائمة النخبة لحكام الصالات إلى 3 وهم إلى جانبه:حسين البحار وأسامة إدريس.

أما قائمة النخبة للحكام الدوليين فتضم 11 حكمًا هم: الحكم الدولي نواف شكر الله، الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم الدولي إسماعيل حبيب، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت، الحكم المساعد الدولي محمد جعفر، الحكم المساعد الدولي نواف شاهين، الحكم المساعد الدولي عبدالله صالح، الحكم المساعد الدولي سيد جلال محفوظ، الحكم المساعد الدولي صلاح جناحي، الحكم المساعد الدولي سيد فيصل علوي، بالإضافة إلى حكمين اثنين في قائمة نخبة حكام الشواطئ وهما وليد محمود وعبدالله قاسم.

ويعتبر ارتفاع عدد الحكام البحرينيين في قائمة النخبة الآسيوية تأكيدا على التميز اللافت للصافرة البحرينية على مختلف الأصعدة، عبر ما حصلت عليه من ثقة كبيرة مكنتهم من التواجد في مختلف البطولات الدولية والقارية والإقليمية.