+A
A-

سفيرة البحرين لدى بلجيكا تحضر غداء عمل

حضرت الدكتورة بهية جواد الجشي، سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، غداء عمل أقامته سعادة السيدة كاي بيلي هاتشينسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) على شرف سفراء الدول الأعضاء في مبادرة اسطنبول للتعاون، وذلك بمقر حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وخلال الاجتماع تم التشاور وتبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون بين دول مبادرة اسطنبول للتعاون وحلف شمال الأطلسي بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأشادت سعادة الدكتورة بهية الجشي بالتعاون بين دول مبادرة اسطنبول وحلف شمال الأطلسي، كما نوّهت بضرورة مواصلة الشراكة السياسية والعسكرية خصوصاً بعد مرور خمسة عشر عاماً على المبادرة، هذا وأشادت سعادة السفيرة بإنشاء المركز الإقليمي في دولة الكويت عام 2017، مؤكدة على ضرورة تقوية وتعزيز دوره والاستفادة القصوى من الامكانيات المتاحة من أجل المزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.

هذا وشددت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى حلف شمال الأطلسي على أهمية الدور الذي تبذله دول مبادرة اسطنبول للتعاون وتعاونهم في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي، كما أشادت بالتعاون الاستراتيجي بين حلف شمال الأطلسي ودول المبادرة التي تعد حليفاً استراتيجياً للحلف.