+A
A-

الهلال الأحمر يخصص سيارة إسعاف لمرافقة بعثة البحرين للحج

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في خدمة حجيج بيت الله الحرام من مملكة البحرين عبر توفر سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، وذلك جرياً على عادتها السنوية المستمرة منذ 15 عاما على التوالي.

وثمن الأمين العام للجمعية الدكتور فوزي أمين توجيهات معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية في توفير كل ما يلزم من أجل توفير خدمات إسعافيه شاملة للحجاج البحرينيين، مؤكدا حرص الجمعية على تسخير جميع إمكانياتها من أجل تنفيذ تلك التوجيهات بأقصى فاعلية ممكنة.

كما أكد الدكتور أمين حرص الهلال الأحمر البحريني على التنسيق الفعال مع وزارة الصحة في توفير الخدمات الإسعافيه للحجاج البحرينيين، وقال "نحن فخورون أن وزارة الصحة تعتمد علينا في هذا الموضوع، وتثق بقدرتنا على النهوض بمسؤولية خدمة الحجاج البحرينيين إسعافيا، وقد أثبتنا جدارتنا في ذلك طيلة الأعوام الـ 14 الفائتة".

وأشار في هذا الإطار إلى الدور المساند لجمعية الهلال الأحمر البحريني للجهود الحكومية في كل موقع، وذلك في إطار عمل الجمعية على تقديم العون الإغاثي والإنساني، بما في ذلك خدمات الإسعافات الأولية سواء عن طريق الإسعاف المباشر، أو عن طريق التأهيل والتدريب.

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر البحريني أن كادرا مدربا من متطوعي الجمعية سيرافق سيارة الإسعاف المتوجهة لخدمة حجاج البحريني في موسم الحج الحالي، مشيرا إلى أن هذا الطاقم على أهبة الاستعداد للتعامل مع مختلف الحالات التي تتطلب أي نوع من أنواع التدخل الإسعافي.

ولفت إلى أن سيارة الإسعاف التي خصصتها الجمعية لمرافقة بعثة الحج الرسمية مجهزة تجهيزا كاملا حسب مواصفات وزارة الصحة في البحرين، مع سائق ومسعف لمرافقة بعثة المملكة للحج لخدمة ضيوف الرحمن أثناء تأديتهم لمناسك الحج في الديار المقدسة، وجدد في هذا الإطار شكر الجمعية لبنك البحرين الوطني الذي تبرع بهذه السيارة للهلال الأحمر البحريني.

من جانبه أكد المدير العام للجمعية الأستاذ مبارك الحادي حرص الجمعية على التعاون مع بعثة الحج من أجل تقديم أفضل الرعاية الطبية إلى الحجاج من المواطنين والمقيمين، وتطوير الخدمات المقدمة لهم عموما والطبية خصوصا.

ونوه الأستاذ الحادي بالجهود الطيبة التي تبذلها بعثة البحرين للحج، وجدد تأكيده استعداد الجمعية المستمر للتعاون مع بعثة البحرين الطبية بما تضمه من طاقم طبي وإسعافي، واتخاذ كل الاستعدادات الطبية للحج هذا العام والاجتماعات التنسيقية مع بعثة الحج بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات اللازمة من كافة الجوانب الطبية والإدارية، سائلا المولى عز وجل أن ينعم على جميع الحجاج بالسلامة واليسر في تأدية مناسك الحج هذا العام وفي كل عام.

هذا وتأتي مشاركة جمعية الهلال الأحمر البحريني في توفير سيارة إسعاف مع طاقمها لخدمة الحجاج كجزء من الدور المهم الذي تضطلع به الجمعية في مجال الإسعافات الأولية وبناء القدرات على الاستجابة الفاعلة والسريعة، حيث إن جوهر العمل الإغاثي والإنساني هو إنقاذ الأرواح، لذلك يمثل تقديم الخدمات الإسعافيه ونشر الوعي والتدريب على الإسعافات الأولية أحد المرتكزات الأساسية للهلال الأحمر البحريني.