+A
A-

جلالة الملك يبارك إنشاء مجلس التنسيق البحريني السعودي

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والشقيقة المملكة العربية السعودية والتي ترتكز على دعائم قوية منالأخوة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة العاهل المفدى في قصر الصخير هذا اليوم معالي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية بمناسبة زيارته للبحرين للمشاركة في حفل توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق البحريني السعودي.

ونقل معاليه إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتمنياتهما الخالصة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء، فيما كلفه الملك المفدى بنقل تحياته وتمنياته لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وللشعب السعودي الشقيق بالمزيد من التطور والإزدهار.

ورحب صاحب الجلالة بوزير الخارجية السعودي، وبارك إنشاء مجلس التنسيق البحريني السعودي، مؤكدا أهمية دوره في تعزيز التنسيق والتعاون المشترك وتحقيق التكامل الثنائي ليشمل كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإستثمارية والتنموية والعسكرية والأمنية، ومتابعة مراحل العمل في جميع المشاريع والمبادرات المشتركة، وذلك في إطار ما يربط المملكتين الشقيقتين من علاقات تاريخية راسخة ومتميزة، متمنيا جلالته لهذا المجلس كل التوفيق لمزيد من الخير والرفاه والتقدم للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب جلالة الملك المفدى بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لأخيه خادم الحرمين الشريفين، مثمنا الدعم المتواصل للمملكة الشقيقة بقيادته حفظه الله ووقفاتها إلى جانب مملكة البحرين وشعبها في كل المراحل، ودورها الريادي في تعزيز العمل الخليجي المشترك، وحرصها على الدفاع عن المصالح العربية والإسلامية، وترسيخ أسس السلام والأمن والإستقرار في المنطقة، مؤكدا رعاه الله أن مملكة البحرين ستظل دائما مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لإيمانها المطلق بوحدة الهدف والمصير.

وقد أعرب معالي الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز العساف عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال، وإعتزازه بجهود جلالته لتوطيد أواصر العلاقات الأخوية البحرينية السعودية، مشيدا بالمواقف الأصيلة لمملكة البحرين بقيادة جلالته، وبما حققته المملكة من نهضة وتطور وتنمية ونجاحات متميزة في جميع القطاعات.

وقد أقام حضرة صاحب الجلالة حفظه الله، مأدبة غداء تكريما لمعالي وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق.