+A
A-

4 طلاب بالأهلية ينشرون أبحاثهم في دوريات عالمية

عبر  رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي عن فخره واعتزازه بما حققه 4 من طلبة برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية، الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية.

جاء ذلك أثناء استقباله بمعية ممثلي جامعة جورج واشنطن للطلبة المتميزين ومشرفيهم حيث تم تهنأته وتكريمهم بهذا الانجاز الرائع، فيما أكد رئيس الجامعة على إيمان الجامعة بأن علوم الهندسة من أهم العلوم وأكثرها خدمة للإنسانية وارتباطا بمسيرة التنمية، وهو  ما حفز الجامعة نحو تقديم برنامجين في المجال الهندسي وهما البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي والاتصالات، والبكالوريوس في هندسة الهاتف الجوال والشبكات، منوها إلى أن هذين البرنامجين حققا الثقة التامة في المراجعة البرامجية لهيئة جودة التعليم شأنهما شأن باقي برامج الجامعة.

وأضاف: كذلك حرصنا على تقديم برنامج ماجستير الإدارة الهندسية بالشراكة مع إحدى أعرق الجامعات وهي جامعة جورج واشنطن، حيث يستقطب هذا البرنامج سنويا عددا رائعا من الكفاءات الهندسية والإدارية في المجال الهندسي لتحقق دراستهم إليها أثرا إيجابيا على دورهم وفاعليتهم وانجازهم في المديان المهني وهو ما نحرص على رصده ومتابعته.

وهنأ البروفيسور العالي الطلبة الباحثين وهم: مي الكعبي ومحمد نبيل وحازم جناحي وأحمد عبدالله على إنجازهم الرائع  والمتمثل في نشر مشاريع تخرجهم في المجلة الدولية لاقتصاديات الطاقة والسياسات، وكتاب "تطبيق استراتيجية إدارة المعرفة في القطاع العام" والمدرجة في قاعدة بيانات (Scopus) العالمية، مقدرا جهود مشرفيهم أساتذة البرنامج ومؤكداً على المستوى الرفيع الذي وصل إليه أساتذة وطلاب الجامعة الأهلية في مجال البحث العلمي الرصين والجاد.

وأشاد مدير البرنامج الدولي للماجستير في الإدارة الهندسية بجامعة جورج واشنطن البروفيسور  ساركاني بمستوى طلاب البرنامج في البحرين مؤكدًا على حرص جامعة جورج واشنطن  على استمرار شراكتها مع الجامعة الأهلية وتعزيزها في ظل النجاح المتحقق وقناعة جامعته بقدرتها على المحافظة على كفاءة برنامجها بالشراكة المثمرة مع الجامعة الأهلية.

ومن جهته أكد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية البروفيسور علّام حمدان أن الأوراق البحثية تأتي ضمن طلائع إنجازات الكلية البحثية والتزامها بتوصيات الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي نحو تحفيز النشر  في المجلات العالمية المحكمة.

واضاف: يحرص أساتذتنا وطلابنا  على تقديم إنتاج علمي ذو جودة عالية يليق بالجامعة الأهلية بوصفها جامعة وطنية من الطراز الأول في كافة المعايير، فنحن في الكلية نعكف على تفعيل حركة النشر العلمي لطلابنا من خلال إكسابهم المهارات اللازمة للنشر العلمي مع العمل على زيادة تمثيل الجامعة الأهلية في قواعد محركات البحث العلمي العالمية كقاعدة بيانات سكوبس، فضلا عن الحضور المستمر في المحافل العلمية والمؤتمرات الدولية.

وتحرص الجامعة الأهلية على تقديم عدد من برامج الدراسات العليا بالشراكة مع الجامعات العالمية العريقة، لما لذلك من دور مهم في نقل الخبرات والمعارف للمجتمع البحريني، وهو ما تحقق من خلال زيادة حركة النشر العلمي التي شهدتها الجامعة بالتعاون مع شركائها الأساسيين كجامعة برونيل البريطانية وجامعة جورج واشنطن الأمريكية. إذ تسخر الجامعة الأهلية  كل إمكانياتها في سبيل إنجاح حركة البحث العلمي في مملكة البحرين التي تقاد بمجموعة من الاستراتيجيات المتقدمة والمحكمة للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.