+A
A-

"سمادير" بلا ملعب ولا حديقة مؤهلة

سموه وجه بإنشاء ملاعب وحدائق

أشاد السيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة في مجلس المحرق البلدي بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم الأثنين الموافق 29 يوليو 2019 بشأن إنشاء حدائق وملاعب في الدير وسماهيج.

وقال العود: هاتين القريتين هما الوحيدتان في المحرق اللتان تفتقران إلى خدمات البنية التحتية عموماً، حيث تعتبر بنية متهالكة وقديمة، والشوارع فيها ضيقة وغير مهيئة، ولا تشجع الأهالي على الاستقرار والراحة في مناطقهم.

ومن ضمن مظاهر ضعف الخدمات، أشار العود إلى أحوال الحدائق والملاعب، حيث لا توجد حديقة واحدة صالحة للاستخدام، بل تعاني من الإهمال الشديد، يتضح ذلك من مرافقها وألعابها وكراسيها الإسمنتية المحطمة والصدئة والتي تشكل خطراً على الأهالي ولا سيما الأطفال، في حين ينبغي أن تكون هذه المرافق صديقة للمجتمع وللعائلات والشباب، ومصدر ترفيه واستمتاع وتواصل اجتماعي.

أما بشأن الملاعب فأشار العضو إلى توفر مساحات مخصصة لهذا الغرض، ولكنها أيضاً غير مؤهلة بتاتاً، وهي عبارة عن ساحات ترابية غير مستوية، ولا يوجد فيها حتى مرمى، فيضطر اللاعبون إلى استخدام طرق بدائية كمرمى! مع العلم أن رجالات القرية هيؤوا مشكورين إحدى الملاعب على نفقتهم الخاصة وذلك وفق استطاعتهم بهدف خدمة أبنائهم.

متقدماً العود بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لاهتمامه بهذا الملف، آملاً العود أن يعود سعادة الوزير بالمنطقة إلى المسار الصحيح وهناك بوادر من الوزارة في هذا الشأن.

وفي الختام تقدم العضو بخالص آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر الذي لا يفتأ يتابع جميع شؤون المواطنين بدقة واهتمام ويحرص على المكتسبات ومن أهمها التنمية البشرية وما يتصل بها من توفير سبل الأمن والاستقرار المجتمعي انطلاقاً نحو التنمية المستدامة.