+A
A-

تشغيل شبكات الهاتف الجيل الخامس في BMW

 أصبح BMW Brilliance Automotive (BBA) أول شركة مصنعة للسيارات توفر تغطية لاسلكية كاملة من الجيل الخامس 5G في جميع مصانعها. ويتيح الاعتماد على الشبكة اللاسلكية الجديدة نقل كميات كبيرة من البيانات خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، حيث ستتم الآن معالجة البيانات في مراكز كمبيوتر صغيرة وعالية الأداء مباشرة في الموقع ولم تعد هناك حاجة لنقلها إلى مواقع بعيدة.

ويعني ذلك أن الآلات والأنظمة المرتبطة عبر الشبكات ستكون قادرة على تبادل البيانات في الوقت اللحظي، وتحقيق التزامن فيما بينها بشكل أفضل خلال العمل ضمن عملية الإنتاج. وتوفر شبكة الجيل الخامس 5G الظروف المثالية للعديد من الابتكارات الرقمية ولديها القدرة على زيادة الكفاءة والجودة والمرونة في الإنتاج.

تقوم BMW Brilliance Automotive أيضًا بتنفيذ التقنية في مشروع رائد يستخدم شبكات الجيل الخامس 5G لنقل كميات كبيرة من بيانات الاختبارات التي تخضع لها المركبات إلى مركز البيانات في الوقت اللحظي، وهذا ما يجعل جمع البيانات وتحليلها أكثر كفاءة. وبهذه الطريقة، يمكن أيضًا تنفيذ أعمال التحديث على السيارات والتي تتضمن كميات كبيرة من البيانات والتشخيصات في الوقت اللحظي عن بُعد في المستقبل.

ومن خلال هذا الخطوة الهائلة، ستصبح BMW Brilliance Automotive أول شركة مصنعة للسيارات تستخدم تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G في عمليات تطوير وإنتاج السيارات.

وفي تصريح له، قال يوهان ويلاند، رئيس المشروع المشترك بين مجموعة BMW وشريكها Brilliance China Automotive Holdings Ltd: "تعد شبكة الجيل الخامس 5G تكنولوجيا رائدة، وتمتلك القدرة على إحداث نقلة هائلة في مجال الإنتاج الصناعي. وسيكون للشركة المصنعة BMW Brilliance Automotive دور رائد في اختبار استخدام شبكات الجيل الخامس 5G وتطوير الابتكارات الجديدة والقيام بالإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى الإنتاج الصناعية".

تغطية كاملة لشبكة الجيل الخامس 5G، ومعدل نقل بيانات بسرعة 1 جيجا بت في الثانية

كانت BMW Brilliance Automotive أول شركة رائدة في مدينة شنيانغ الصينية تبدأ بتطوير شبكة الجيل الخامس 5G ضمن مصانعها الثلاثة في أكتوبر 2018. ومع اكتمال بناء 21 برجًا من أبراج شبكات الهواتف المحمولة، و35 محطة أساسية لشبكات الجيل الخامس 5G في أبريل 2019، كان لدى الشركة المصنعة BMW Brilliance Automotive تغطية شبكة كاملة لشبكة الجيل الخامس 5G كاملة في مصانع السيارات في كل من تياكسي ودادونج، وفي محطة توليد الطاقة. وبعد ثلاثة أشهر فقط من أعمال التحسين التقنية، زاد معدل نقل بيانات ضمن شبكة الجيل الخامس 5G من 600 ميجابايت في الثانية إلى 1 جيجا بت في الثانية، وهي سرعة كافية لتحميل فيلم HD كامل خلال بضع ثوانٍ فقط.

تدرك الشركة المصنعة BMW Brilliance Automotive مدى الإمكانات التي ستوفرها شبكة الجيل الخامس 5G في العديد من مجالات الإنتاج. وتشمل الخيارات المتاحة من هذه الشبكة استخدام تقنية الواقع المعزز، والتحكم القائم على الحوسبة السحابية في أنظمة النقل المستقلة، والتفاعل بين الإنسان والآلة باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة، والاتصالات بين الروبوتات، والاتصالات بين أنظمة الروبوتات ومركز التحكم. ويمكن أن يساهم التطبيق الفعال لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G في هذه المجالات في تطوير عملية تصنيع السيارات وزيادة الإنتاجية.

وكانت BMW Brilliance Automotive قد أطلقت شراكة مع كل من شركة China Unicom وChina Mobile من أجل تجهيز البنية التحتية اللازمة وتوصيل شبكة الجيل الخامس 5G ضمن مساحة إجمالية تزيد على ثلاثة ملايين متر مربع.

الجيل الخامس 5G في شبكة إنتاج مجموعة BMW

تستعد مجموعة BMW حاليًا لإنشاء شبكات محلية وخاصة للجيل الخامس 5G في مصانعها في ألمانيا. ولن تقتصر فوائد التكنولوجيا الجديدة على رفع معدل نقل البيانات وزمن الاستجابة السريع، ولكنها تشمل أيضًا الموثوقية وأمن الشبكة. لذلك فإن تقنيات الشبكات الجديدة ستوفر الظروف المثلى للابتكارات التي تتعامل مع كميات كبيرة من البيانات في الوقت اللحظي. وتشمل تطبيقات تتعلق بتقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والشبكات واسعة النطاق من الآلات واستخدام أساطيل الخدمات اللوجستية التي تشتغل بشكل آلي ومستقل.

ويتجلى الهدف على المدى الطويل بإنشاء شبكات الجيل الخامس 5G في جميع مواقع مصانع مجموعة BMW حول العالم.

المشروع المشترك BMW Brilliance Automotive

تم تأسيس مشروع BBA Brilliance Automotive المشترك في عام 2003. وعلى مدار 16 سنة، أصبح أحد أنجح شركات تصنيع السيارات الفاخرة في الصين، حيث يتولى إنتاج وبيع سيارات BMW في الصين، إضافة إلى تولي مهام التطوير المحلية. وفي 2018، أنتجت مصانع سيارات BBA Brilliance Automotive في كل من تياكسي ودادونج أكثر من 490 ألف سيارة للسوق الصينية - بزيادة قدرها حوالي 24 ٪ على المعدل السنوي. وتوظف BBA Brilliance Automotive ما يزيد على 18 ألف شخص.