+A
A-

الثقافة والسياحة – أبوظبي تنظم فعاليات وأنشطة تفاعلية في العين

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية في إطار برنامج العين الثقافي، والذي يتضمن برنامج المخيم الصيفي للأطفال وجلسات حوارية متنوعة، وفعاليات للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، وذلك خلال شهر أغسطس المقبل في كل من مركز القطارة للفنون وقصر المويجعي.

ويستمر مركز القطارة للفنون في تنظيم برنامج المخيم الصيفي للأطفال والذي يختتم في نهاية أغسطس القادم، بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي حققه الشهر الماضي، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 29 أغسطس. يتضمن المخيم الصيفي للأطفال مجموعة من الورش الفنية والتعليمية الأثرية، بالإضافة إلى زيارة عدد من المواقع الثقافية في منطقة العين.

كما ينظم مركز القطارة للفنون برنامج "ميكرفون"، والذي يقدّم سلسلة من الجلسات الحوارية المتنوعة التي تتناول موضوعات اجتماعية مهمة، حيث ينطلق البرنامج مع جلسة حوارية بعنوان "لازم تسافر" يوم الخميس الموافق 22 أغسطس، يتحدث فيها المستكشفان سامر المرزوقي وشليويح المزروعي عن تجاربهما في اختيار وجهات السفر التي يقصدانها كل موسم، وعن كيفية وضع ميزانية ملائمة للقيام برحلات مميزة، إضافة إلى مغامراتهما الاستكشافية في مناطق مختلفة في العالم. يدير الجلسة الفنان ياسر النيادي.

ويستعد مركز القطارة للفنون للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية يوم الأربعاء 28 أغسطس، بتنظيم مجموعة من الورش الفنية المتميزة والمخصصة للسيدات فوق 14 سنة، والتي تشمل ورشة "تصميم المجوهرات" لتعلم الرسم والنقش على الأحجار، وتقدمها مصممة المجوهرات فاطمة المهيري، وكذلك ورشة "الديكوباج" الخاصة بالرسم والتصميم على الأواني المنزلية، علاوة على ذلك، يقدم الفنان سعود الظاهري ضمن برنامج الإقامة الفنية استوديو 6، ورشة "فن الكولاج " للسيدات من سن 18 عاماً وما فوق.

من جهة أخرى يستمر قصر المويجعي في تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية التفاعلية خلال شهر أغسطس، من ضمنها ورشة "البشت الملكي" في الفترة من 6 إلى 20 أغسطس، لتعريف المشاركين على البشت كرداء فاخر ورسمي في منطقة الخليج العربي وكيفية حياكته من قبل خبراء متخصصين، إلى جانب استعراض مجموعة من البشوت الملكية المعروضة في قصر المويجعي والتي تعود إلى عائلة آل نهيان الحاكمة. وبالإضافة إلى ذلك، سيحظى الحضور بفرصة المشاركة ببرنامج  "الخنجر الإماراتي" يوم 10 أغسطس، والذي يعرض الوسائل التقليدية والحرفية وأسرار صناعة كل خنجر. وكذلك، سيستمتع الحضور بعرض "شخصيات من القرن العشرين" يوم 17 أغسطس، والذي يمنح الزوار فرصة للتفاعل مع عروض فنية صامتة تحاكي نمط الحياة في مطلع القرن العشرين.