+A
A-

لجنة (البحرنة) النيابية تزور شركة (باس) وتشيد بالاهتمام بالثروة البشرية ونسبة البحرنة

استقبلت شركة خدمات مطار البحرين (باس) لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص. واستهل اللقاء بترحيب الرئيس التنفيذي للشركة السيّد سلمان المحميد، الذي أوضح بأن نسبة البحرنة في الشركة قد بلغت 82% وفي ذات السياق فإن نسبة البحرنة في الإدارة العليا في (باس) قد بلغت 96% مع وجود خطة طموحة لزيادة هذه النسبة خلال السنوات القادمة.

كما قدمت شركة (باس) عرضاً لأبرز خدماتها الراهنة، بالإضافة إلى نسب البحرنة في مختلف القطاعات، والتحديات التي تواجه الشركة في بعض المجالات. بالإضافة إلى استعراض نبذة تاريخية عن الشركة ودورها في تشغيل الخدمات الأرضية لمطار البحرين الدوليّ منذ قرابة 42 عاماً.

هذا وبينت الشركة كذلك الهيكل التنظيمي وآلية التوظيف، والرغبة في زيادة الكادر البحريني. واستعرضت الشركة أيضاً نبذة عن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية الذي يحمل عنوان (باس تبادر) والموجه للمجتمع البحريني والذي يضم 10 مبادرات مقدمة لمختلف شرائح المجتمع.

تلا ذلك مداخلات متنوعة للسادة النواب، ثمنوا خلالها جهود شركة (باس) على صعيد البحرنة، مثمنين دور الإدارة الراهنة وعلى رأسها الرئيس التنفيذي فيما يخص تطوير العمل وتحسين بيئته داخل شركة (باس).

يذكر أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) قد تأسست في العام 1977، وتمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 41 عاماً من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه كأول مطار دوليّ في منطقة الخليج العربية. وهي كذلك اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة (باس) عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطارات.