+A
A-

الحايكي: اتفاق مع الحكومة لتنفيذ مشروعات بالدائرة

اعلنت النائب كلثم الحايكي عن مشاريع قادمه تنتظر الدائرة الاولى في المحافظة الشمالية والتي تضم مناطق " المقشع - حلة عبدالصالح - القلعة - كرانة - جنوسان - باربار - جدالحاج - جزء من الدراز " وقد تم الاتفاق عليها مع الحكومة اثناء مناقشة الميزانية العامة ٢٠١٨ - ٢٠١٩ ضمن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب.
وأشارت الحايكي أن المشاريع المتفق عليها تتضمن تخصيص أرض كمواقف سيارات تخدم مركز الشيخ جابر الصباح الصحي حيث يشتكي أهل الدائرة من مرتادي المركز الصحي من قلة مواقف السيارات وصرف وقت طويل لايجاد موقف للدخول للمركز الصحي.
كما تم الاتفاق مع الحكومه حول تحسين شارع النخيل لتسهيل الحركة المرورية وانسابيتها بين الدائرة الاولى ومدينة سلمان وتخفيف معاناة الناس والازدحامات الخانقه اضافة لصيانة الشارع وتحسين جودته.
واضافت الحايكي أن الاتفاق شمل انشاء حديقة ساحل باربار بشكل نموذجي لتهيئة الساحل وجعله متنفس للأهالي والاطفال حيث أن عدد الحدائق في المنطقة يكاد يكون معدوما.
وجرى الاتفاق ايضا على تخصيص أرض لانشاء سوق مركزي للمزارعين والصيادين والباعه الجائلين يخدم الدائرة واحتياجاتها بما ينعكس ايجابا على الجميع.
كما أكدت الحايكي أن الاتفاق مع الجهات الحكومية شمل ايجاد حل لمشكلة مشروع اسكان جنوسان المستمر منذ العام ٢٠١٠ بما يسرع انتفاع المواطنين من هذا المشروع وتلبية احتياجاتهم الاسكانية وتسليمه للمستحقين من ابناء المنطقة في اسرع وقت ممكن.
واختتمت الحايكي بالاشارة الى أن المتابعه مستمرة مع الجهات الحكومية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه ومناقشة المشاكل الاخرى والاحتياجات الاساسية للدائرة والتي تعاني من حرمان على كافة المستويات.