+A
A-

شرطي يقدم المخدرات لصديقتيه فتضبطهم الشرطة متلبسين في مسكنه

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة شاب يعمل شرطيا بإدارة المباحث الجنائية وصديقتيه، المتهمين جميعا بتعاطي المواد المخدرة بعد القبض عليهم في منزل الشرطي المتهم ببيع تلك المخدرات لصالح آخرين وكان يقدمها لصديقتيه -المخلى سبيلهما- بشكل مجاني، حتى جلسة 20 أغسطس الجاري؛ وذلك للاطلاع والرد من قبل الوكيل المنتدب للمتهم مع التصريح له باستلام نسخة من أوراق الدعوى، مع الأمر باستمرار حبس المتهم الأول لحين الجلسة القادمة.

وتتحصل وقائع القبض على المتهمين الثلاثة أنه وردت معلومات سرية إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، تضمنت وجود شخص منتسب لقوات الأمن العام بإدارة المباحث الجنائية يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، إذ توصل بتحرياته إلى اسمه وهويته وعنوان سكنه بمنطقة الحد، فتم استصدار إذن لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

وجاء في البلاغ أنه توجهت بيوم الواقعة إلى مسكن المتهم الأول قوة لتنفيذ المأمورية، وبعد الاستئذان من أصحاب المنزل والسؤال عن المتهم، أفادوا لهم بأنه متواجد في غرفته، والذين توجهوا مباشرة للغرفة وتم الطرق على بابها من قبل فريق الضبط، إلا أن المتهم لم يفتح الباب، فتم استعمال القوة المسموح بها قانونا ودخول غرفته.

وشاهد أفراد قوة الضبط المتهم وبرفقته المتهمتين الثانية والثالثة، فتم القبض عليهما بعد استدعاء أفراد الشرطة النسائية، والذي تبين أن إحداهما مطلوبة لشعبة حماية الآداب العامة.

وعثر أفراد الشرطة في غرفة المتهم الأول على قطعة حشيش بلغ وزنها 0.23 جرام، و3 أكياس من المؤثر العقلي "الشبو" بلغ إجمالي وزنهم 2.77 جرام، وكذلك عدد 8 أقراص من "اللاريكا" وورق اللف "كاغد"، ومشرب زجاجي وميزان حساس ومقص، فضلا عن مبلغ وقدره 129 دينارا يعتقد أنه حصيلة بيع مواد مخدرة.

واعترف المتهم أنه يتحصل على تلك المواد من شخص مقيم خارج البلاد عن طريق إرسال قيمتها بحوالة مالية إليه في بلاده، والذي يقوم بدوره بإرشاده عن موقع وضع المخدرات من قبل معاونيه بداخل المملكة، إلا أنه أنكر تهمة البيع.

فأحالتهم النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهم بتاريخ 14 مايو 2019، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهم الأول: قدم للمتهمة الثالثة مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي وتسهيل تعاطيها في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: المتهمان الأول والثانية: حازا وأحرزا بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة والمؤثرات العقلية "الميتامفيتامين والديازيبام والكلونازيبام في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثالثا: المتهمة الثالثة: حازت وأحرزت بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

الجدير بالذكر أنه ثبت بكشف أسبقيات المتهمان الأول والثانية، أنه سبق الحكم عليهما بقضية تعاطي مواد مخدرة في وقت سابق.