+A
A-

4 من كل 10 سعوديين يفضلون إعادة التواصل في إجازاتهم العائلية

كشف استطلاع حديث، أن 4 من كل 10 سعوديين يفضلون إعادة التواصل في إجازاتهم العائلية، فيما أشار 93% منهم بمستويات متساوية أو متزايدة من الرضا في الوقت الذي يقضونه مع أطفالهم أثناء إجازاتهم العائلية

وأفرزت النتائج الصادرة ضمن تقرير أجرته ديزني ديسنتشنز بعنوان أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بالعالم"، أن 57%  من السعوديين يفضلون عند تخطيط العطل العائلية دعم عناصر الترابط وإعادة التواصل مع العائلة، بينما يعد عنصر "الاسترخاء" الأكثر جاذبية لدى المشاركين من الرياض (67%)  وجدة (60%).

ويذهب 57% من الذكور للإجازة من أجل "أخذ استراحة من روتين العمل/المدرسة" مقابل 33% من الإناث، وصُنفت ساعات العمل الطويلة (69 %)، واستخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي (38%) كسمات شائعة في نمط الحياة العصرية والتي تعيق خلق لحظات عائلية قيمة في الحياة اليومية.

وذكر بيتر ولش، نائب رئيس المبيعات والتسويق لديزني ديسنتشنز، أنه "نظرًا لأن الحياة اليومية تزداد تعقيداً، أصبحت الإجازات جزءاً حيوياً وأساسياً في الروزنامة، حيث تتيح الرحلات فرصة تحسين أعمالنا الروتينية بطريقة إيجابية. 

وعلّقت أخصائية الصحة النفسية إلينا أندريوتيس، أن "الحياة تمتلئ بالضغوط اليومية التي قد تؤثر على الصحة البدنية والنفسية، ويمكن التخلص منها من خلال قضاء عطلة منظمة ومليئة بالأنشطة العائلية لكسر الروتين المعتاد".

وتزور أجيال من العائلات وجهات ديزني معاً ليعيشوا قصصًا أحبوها منذ الطفولة، وينقل الكبار سحر قصص ديزني الخالدة للأصغر سناً، ويعرفونهم على أكوان أيقونية كحرب النجوم، ويعطونهم فرصة لمقابلة أبطال طفولتهم، مثل ميكي ماوس.

وتوفر ديزني ديسنتشنز مجموعة من الوجهات الترفيهية الأكثر سحراً في العالم، مثل ديزني لاند باريس، وهي الوجهة السياحية الأولى في أوروبا وتضم مدينتان ترفيهيتان و8 فنادق ومنتجعات، ويضم عالم والت ديزني في أورلاندو أربع حدائق ترفيهية، وأكثر من 30 فندق، مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم في ديزني سبرينجز