+A
A-

مركز "إن جي إن" ينظم لقاء تحفيزيا لكوادره ومتدربيه

نظم مركز "إن جي إن" للتدريب والتطوير لقاء تحفيزيا جمع خلاله عددا من كوادر المعهد ومنتسبي الدورات التدريبية التي يقيمها مع المدربة والباحثة في شؤون العمل والتطوير الإداري السيدة عبير المعتوق، وذلك في إطار سعي المعهد إلى فتح آفاق معرفية جديدة وبناء بيئة عمل وتدريب صحية محفزة على استكشاف الذات وبناء الإمكانيات والابتكار والابداع.

وسلَّطت المدربة المعتوق الضوء خلال اللقاء على جوانب من الأسس الصحيحة لبناء الشخصية، والتطوير الذاتي، والتواصل الفعال مع الآخرين، والمحاولات الإيجابية للتغيير نحو الأفضل، وأهمية استثمار الإنسان لطاقته الذهنية والفكرية وخبرته العلمية والعملية بشكل صحيح، والتحلي القيم الايجابية والمعاني التي تسهم في تنمية وتطوير المجتمع نحو الأفضل.

وأكدت المعتوق أهمية تحديد الإنسان لوجهته في الحياة، وخطته المستقبلية عبر التعرف على ما يريد، والتركيز على داخله، مؤكدة أن لكل شخص إمكانات ومهارات مختلفة عن الآخرين، وإن التعرف على الذات طريق إلى تحقيق التميز والنجاح.

وأشارت إلى أنه أن لكل شخص وجهة نظر مختلفة في الحياة، تبعاً للسن، والخبرات، والتجارب، وتبعاً لطبيعة حياته وشخصيته وما تتميز به من ثقافة أو مهارات، وهي ما لا يتناسب ربما مع الآخرين، مشيرة إلى إن الاختلاف لا يعني ذماً، وإنما مدحاً كونه اختلاف تميز.

ووجدت أن من الأهمية أن يكون لدى الشخص وجهة واضحة ومحددة في حياته، حتى وإن لم تكن خطته واضحة تماماً، مؤكدة أن التحدي يكون أجمل بل وأسهل كلما كانت وجهة الإنسان واضحة، محذرة من الخوف الذي غالباً ما يكون حجر عائق في طريق النجاح وتحقيق الأهداف.