+A
A-

العود: تحويل أرض من استثمارية إلى مواقف عامة بمجمع 236 منطقة سماهيج

أفاد السيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة بالمحرق أن وزارة الأشغال وشون البلديات والتخطيط العمراني تجاوبت مع طلبه بتحويل أرض تابعة للبلديات من استثمارية إلى مواقف عامة للسيارات تسع حوالي 34 مركبة تخدم سكان مجمع 236 في منطقة سماهيج.

وأفاد ممثل الدير وسماهيج: العقار رقم 02005441 كان مصنفاً استثمارياً لصالح البلدية، وهو عبارة عن أرض فضاء متروكة منذ سنوات طويلة، وحيث أن موقعها لا يساعد على استثمارها لإيرادات البلدية فقد ارتأى العضو أن تحول إلى المنفعة العامة المباشرة عن طريق تعديل تصنيفها إلى مواقف عامة للسيارت.

وقال العود: رفعت رسالة بهذا الخصوص وتجاوبت الوزارة بسرعة، حيث توافق المختصون من الوزارة مع وجهة نظري، ورأوا حاجة أهالي المجمع إلى المزيد من مواقف السيارات، حيث يعانون من شح المساحات المناسبة لإيقاف مركباتهم نظراً إلى ضيق المساحات في هذا المجمع تحديداً وهو أضعف المجمعات من ناحية البنية التحتية ضمن المشكلة التي تعاني منها الدائرة بأكملها.

وذكر أن هذه الأرض تشكل نوعاً من المتنفس لمئات من الأهالي الذين لا تتوفر لهم أي ساحة لمركباتهم، مما يضطرهم إلى استخدام مساحات ضيقة جداً ملاصقة لمنازلهم ويترتب عن هذه المظاهر بعض المشاكل الاجتماعية من حين لآخر، وبالتالي فإن ملف مواقف السيارات هو من أهم المواضيع التي تخدم راحة السكان واستقرارهم.

متقدماً بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على استجابته السريعة والإيجابية لهذا الطلب والعديد من الطلبات الأخرى، وإلى المهندس كاظم عبداللطيف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق، وإلى المهندس أحمد الكوهجي رئيس قسم التخطيط ودراسات المرور، وإلى طاقم عمل الوزارة.