+A
A-

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشيد بمبادرة سمو رئيس الوزراء بإعلان 5 أبريل يوما دوليا للضمير

أشادت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السيدة "ماريا فرناندا اسبينوزا" بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، التي اعتمدتها الجمعية بإعلان الخامس من أبريل من كل عام يوما دوليا للضمير، بدعم من الدول الأعضاء لتعزيز روح الضمير من قبل المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على السلام وحقوق الإنسان والكرامة و التنمية المستدامة.

 جاء ذلك في بيان صحفي أدلت به مونيكا جرايلي المتحدثة الرسمية باسم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قالت إن اعتماد الخامس من ابريل يوما دوليا للضمير يعد من الآن فصاعدا فرصة للمجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والاندماج والتفاهم والتضامن من أجل بناء عالم مستدام يسوده السلام والتضامن والوئام.

 وأشارت رئيسة الجمعية العامة إلى أن الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتمادها القرار الذي يحمل عنوان "تعزيز ثقافة السلام بحب وضمير"، توجه الأنظار إلى الروابط القائمة بين الركائز الثلاث للأمم المتحدة؛ وهي السلام والأمن، التنمية، وحقوق الإنسان وطبيعتها المترابطة التي يعزز كل منها الآخر.

 ونوهت إلى أن الإعلان عن اليوم الدولي للضمير جاء في الوقت المناسب لأن الأمم المتحدة سوف تحيي خلال المنتدى الرفيع المستوى في 13 سبتمبر 2019، الذكرى العشرين لاعتماد الإعلان وبرنامج العمل بشأن ثقافة السلام.