+A
A-

الخياط يبحث مع الدوي احتياجات ثانية المحرق

وجه وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبد العزيز الخياط القطاعات المعنية في "الأشغال" إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيف مصارف مياه الأمطار وإيجاد الحلول العاجلة لمشكلة تجمع مياه الأمطار.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد الخياط مع نائب رئيس مجلس المحرق البلدي السيد حسن فاروق الدوي ممثل الدائرة الثانية بمحافظة المحرق وذلك للوقوف ميدانيا على احتياجات الأهالي.

وأوضح الخياط خلال الجولة التي رافقه خلالها عدد من مسؤولي الوزارة على أن الوزارة تتابع وبصورة مستمرة متطلبات الأهالي سواء مباشرة أو من خلال ممثليهم في السلطة التشريعية وأمانة العاصمة والمجالس البلدية وتعمل على تنفيذها وترجمتها بصورة عملية، مشيراً الى أن الجولات الميدانية (تأتي ضمن توجيهات وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة متابعة طلبات المواطنين ومقترحات أعضاء المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة بما يخدم المصلحة العامة).

وقال الخياط (أطلعنا خلال جولتنا مع نائب رئيس مجلس المحرق البلدي على عدد من الطلبات الخاصة بالدائرة الثانية بمحافظة المحرق ومنها إنشاء عدد من مواقف السيارات في عدد من الساحات العامة وعلى شارع الشيخ محمد بن سلمان، بالإضافة إلى تعديل وضعية مواقف السيارات لمدرسة البسيتين الابتدائية ومدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة وإعادة تثبيت العلامات المرورية في عدد من الشوارع، بالإضافة إلى مقترح بغلق طريق 508 المتقاطع مع شارع الشيخ محمد بن سلمان في مجمع 205).

وأضاف (تمت مناقشة مشكلة تجمع مياه الأمطار في بعض مناطق الدائرة، وتنظيف مصارف مياه الأمطار وطلب تحويل الخروج إلى دخول ذي اتجاه واحد لشارع الشيخ دعيج بن محمد المتقاطع مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان بما يسهم في انسيابية الحركة المرورية).

من جهته أشاد عضو المجلس البلدي السيد حسن الدوي بالجهود الكبيرة والخدمات التي تقدمها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للمواطنين، وعملية التنمية المستمرة في تقديم أفضل الخدمات.

كما أشاد الدوي بالتعاون الكبير بين مسؤولي الوزارة والمجالس البلدية وأن نزول مسؤولي الوزارة ميدانيا للاطلاع على احتياجات الأهالي والسعي تلبيتها، ما هو إلا انعكاس لهذا التعاون.

وقد وجه وكيل شؤون الاشغال المهندسين المعنيين في قطاعي الطرق والصرف الصحي بضرورة دراسة ومتابعة جميع الطلبات والمقترحات والعمل على تلبية المستعجل منها".

وفي ختام الجولة تقدم نائب رئيس مجلس المحرق البلدي (ممثل الدائرة الثانية)، بالشكر والتقدير إلى وكيل الوزارة لشؤون الاشغال وفريق المهندسين بالوزارة على تعاونهم الدائم وجهودهم الحثيثة التي يبذلونها سعياً منهم لتلبية احتياجات الأهالي في الدائرة.