+A
A-

الصالح: المعدل والبعثة ليس سرا بل مفخرة للجميع

حث النائب ممدوح الصالح وزارة التربية والتعليم بالمبادرة  بنشر نتائج توزيع البعثات الدراسية في الصحافة المحلية أو عبر موقعها الإلكتروني، وذلك تنفيذاً لمبدأ الشفافية وحق الوصول الى المعلومات الذي ضمنه دستور مملكة البحرين؛ وفي ذات الوقت قطع الطريق على كل المشككين وممن يختلقون الأزمات بهدف الطعن في مصداقية وسلامة الاجراءات والمعايير التي تتبعها الوزارة في توزيع البعثات على الطلبة المستحقين.

وبين الصالح أن نشر تفاصيل خطة التوزيع مقرونة بأسماء الطلبة ومعدلاتهم التراكمية والبعثات التي حصلوا عليها يعتبر قمة الشفافية، وأن نشر هذه المعلومات لايعد أمراً مخالفاً فهي ليست أسرار عسكرية يخشى إفشاءها، بل هي إنجاز ومفخرة للوطن والمواطنين. وإذا كانت هناك أي أمور أخرى تستغلها أطراف تأزمية كما سمها زميلي بدر الدوسري فإن الإثبات والبرهان والشفافية هي الكلمة الفصل لأي لغط إعلامي أو حملة تشويه يراد منها النيل من مصداقية وزارة التربية والتعليم.

وقال النائب أن اعتماد المعدل التراكمي كمعيار وحيد لتوزيع البعثات هو الأنسب والأمثل؛ حيث أن الامتحانات المدرسية تعد معيار شاملاً لقياس مستوى تحصيل الطلاب.

وأكد الصالح أنه يدعم جميع الطلبة وكل مايصب في خدمتهم لأنهم عماد هذا الوطن وإن كان هناك خلل ما أو قصور في أي جهة من الدوائر الحكومية سنسعى لتقديم التطوير وإيجاد الحلول مع السلطة التنفيذية.

وأشاد الصالح بجهود وزارة التربية والتعليم والدور الكبير التي تقوم به لرفعة وتقدم أبناء الوطن وبسعيها الدائم لنقل مستويات التعليم إلى مراحل متقدمة ومتطورة بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وكذلك قيادة الدكتور ماجد النعيمي.