+A
A-

مصطفى حسين يدشن مشاركته في أفضل لاعبي آسيا باليابان

بدأ لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة مصطفى حسين المشاركة في ‪ معسكر‬كرة السلة‪BWB ‬ الذي يقام تحت إشراف الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ‪NBA‬، والاتحاد‪الدولي لكرة السلة‪FIBA‬، وذلك في الفترة من 14 حتى 17 أغسطس الجاري، في العاصمة اليابانية طوكيو بمرافقة الإداري إلياس غلوم.
ويأتي اختيار مصطفى للمشاركة في المعسكر؛ بعد تألقه اللافت في البطولة الآسيوية لكرة السلة التي استضافتها تايلند الصيف الماضي وحقق فيها منتخبنا المركز السابع.
وبدأ مصطفى مشاركته في المعسكر بالتدرب تحت إشراف لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين والمدربين، إذ يقوم لاعبو الدوري الأميركي للمحترفين بالشراكة مع مجموعات المجتمع المحلي لقيادة جلسات المهارات الحياتية اليومية التي تركز على أهمية التعليم والقيادة وتنمية الشخصية والصحة والعافية؛ لتعزيز الصداقة والتنوع، حيث تم تقسيم المعسكر إلى مجموعات دون النظر إلى العرق والجنسية.
ومعسكر كرة السلة‪BWB ‬ هو برنامج عالمي لتطوير كرة السلة والتواصل المجتمعي بين اتحاد كرة السلة الأميركي والاتحاد الدولي (‪FIBA‬) الذي يوحد الشباب‪ ‬لتعزيز الرياضة وتشجيع التغيير الاجتماعي الإيجابي في مجالات التعليم،‪ ‬الصحة والعافية.
والمواهب السلاوية الصاعدة تحظى باهتمام كبير ومباشر من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، إذ يحرص سموه على الاهتمام ومتابعة اللاعبين الموهوبين الذين يعتبرون نواة وقاعدة لمنتخب المستقبل.
‬يذكر أن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية‪ (NBA) ‬والاتحاد الدولى لكرة السلة‪ (FIBA) ‬أقامتا معسكر‪ BWB ‬في 35 مدينة في 28 دولة في ست قارات منذ عام 2001، وتم تصعيد 53 من خريجي‪ BWB ‬للعب في الـ‪NBA‬.