+A
A-

العسومي مهنئاً رئيس الوزراء الموقر: سموّه مثالاً يحتذى به في تعزيز الأمن والسلام

هنأ نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله بمناسبة تكريم سموه ومنحه جائزة (ضيف الشرف النرويجية لعام 2019)، والتي جاءت تقديرًا لجهود سموه في تعزيز السلام والأمن والتسامح والوئام الإقليمي والعالمي، وذلك في احتفالية كبيرة اقيمت  تحت رعاية وحضور السيدة إرنا سولبرغ رئيسة وزراء مملكة النرويج.

وقال العسومي " يأتي التكريم تقديراً لجهود سموّه ومبادراته الدولية وجهوده في تعزيز السلام، ويعتبر سموّه مثالاً يحتذى به في تعزيز السلام والأمن والتسامح والوئام الإقليمي والعالمي ، وذلك لما لديه من سجل طويل وحافل بالبذل والعطاء في هذا المجال ".

وأكد العسومي أن شهادات القيادات العالمية لسموه في ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش هي تأكيد حقيقي للمكانة السامية التي وصلت إليها مملكتنا الغالية.

 وأشاد بإسهامات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في التنمية المستدامة من خلال تعزيز مفهوم (لا تنمية بدون أمن ولا أمن بدون تنمية)، مؤكداً حرص سموه على نشر هذه المبادئ التي وجدت صداها عالمياً من أجل مجتمعات متكاتفة ومتعايشة في سلام ترتكز على قيم تكفل للفرد حياة معيشية كريمة.