+A
A-

ماكلارين تستعد لكشف النقاب عن طراز جديد من Ultimate Series ​

يعتزم مايك فلويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ، اغتنام فرصة ظهوره أمام العملاء في فعاليات ’بيبل بيتش كونكورس‘ ليكشف النقاب عن الطراز الجديد كلياً منUltimate Series، والذي يركز على توفير تجربة قيادة غير مسبوقة في سيارة مكشوفة وخارقة.

وسيكون الطراز الجديد، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، عبارةً عن سيارة رياضية مكشوفة بمقعدين، وسيمثل أحدث طرازات ماكلارين في Ultimate Series من السيارات الخارقة التي تضم كلاً من P1TM وSenna وSpeedtail.

كما سيتم إنتاج عدد محدود من هذا الطراز المكشوف مع 399 سيارة فقط؛ وسيختلف عن ماكلارين Senna من حيث التركيز على تطوير سيارة سباق يمكن قيادتها على الطرقات بشكلقانوني، وعن ماكلارين Speedtail من حيث الكفاءة الديناميكية للسرعة العالية، ليجمع بين متعة القيادة على الطرقات والإحساس الاستثنائي بالتواصل بين السائق والبيئة المحيطة به.

وينعكس الغرض الأساسي لهذه السيارة الخارقة والرياضية في أبعادها الكلاسيكية، وتقاسيمها الأنيقة، والأبواب ذات التصميم المنخفض والتي تفتح إلى الأعلى، لتبرز كسيارةٍ مذهلةٍوخارقةٍ تلبي شغف عشاق القيادة.

وبالرغم من تصميمها الجديد المخصص للطرقات ، تعتمد السيارة الجديدة على هيكل من ألياف الكربون يحمل توقيع ماكلارين، مما يجعلها أكثر سيارات ماكلارين أتوموتيڤ خفة فيالوزن، كما أنها مزوّدة بمحرك V8 ثماني الأسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج، يُستخدم حالياً في ماكلارين Senna لضمان أداء مذهل للغاية.

وفي معرض تعليقه على الطراز الجديد، قال مايك فلويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "نواصل السعي للارتقاء بما نقدمه من أكثر تجارب القيادة تميزياً وتفاعلية علىالطرقات وحلبات السباق. ويبدو ذلك واضحاً في أداء سيارتينا Senna وSpeedtail من Ultimate Series. وستسهم هذه الإضافة المتميزة في الارتقاء بتجربة القيادة نحو مستوياتجديدة كلياً". 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تعتزم طرح الطراز الجديد في الأسواق أواخر عام 2020 ليتراوح سعره التقديري بين السعر الحالي لسيارة Senna 342,582) دينار بحريني تقريباً)وSpeedtail (959,230 دينار بحريني تقريباً ) من ماكلارين.