+A
A-

الأشغال: إنجاز 53% من مشروع ربط شبكة الصرف الصحي بمدينة سلمان

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بأن الأعمال لا تزال جارية في مشروع ربط شبكة الصرف الصحي (F) بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة إنجاز 53%، حيث تم تنفيذ 1,335 متر من اجمالي 2,330 متر، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع نهاية العام الجاري 2019.

وأوضحت م. أسماء مراد بأن أعمال المشروع تشمل تمديد 2,330 متراً من الخطوط الرئيسية بهدف ربط مناطق شارع البديع بمحطة المعالجة في مدينة سلمان لتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي (F) وليتسنى للإدارة دراسة توصيل المناطق والقرى غير الـموصلة.

وأفادت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن مناقصة المشروع كانت قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / كراون للخدمات الكهربائية الميكانيكية بقيمة 894,281/296 دينار بحريني.

وبينت أن هذا المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتغطية جميع مناطق المملكة بخدمة الصرف الصحي ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الحكومية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين، حيث قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية لضمان جودة العمل.

وأكدت م. أسماء مراد حرص وزارة الأشغال على متابعة كافة مشاريع الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.